Masonry Layout

مقاطعة منتجات داعمي إسرائيل في سلطنة عمان.. حركة صامدة

شرع العمانيون في مقاطعة العلامات التجارية الغربية للدول الداعمة لإسرائيل، منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مما وجه ضربة إضافية للبضائع التي كانت تُعد رائجة في العالم العربي والإسلامي.

أكمل القراءة »

سرايا القدس ردا على نتنياهو: مسألة اليوم التالي بغزة تحددها المقاومة

قال "أبو حمزة" الناطق باسم سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مسألة اليوم التالي في قطاع غزة للحرب "لا يحددها إلا المجاهدون"، ودعا إلى اعتبار أول أيام شهر رمضان يوما عالميا لنصرة غزة.

أكمل القراءة »

أطفال غزة والموت جوعًا بين الشرع والواقع

تتوارد الأخبار يوميًا بعد الحصار الخانق والقاتل على أهل غزة، بوفاة حالات تموت جوعًا، في ظلّ تقاعس وتخاذل دولي مخجل، بل والأنكى من ذلك أن تسهم دول في إقامة جسر بري يعين الكيان الصهيوني، بينما الحصار بالتجويع والقتل يعانيه أهل غزة: أطفالًا، ونساء، وشيوخًا وعجائز، مع الأسف.

أكمل القراءة »

وقفات.. مع محبة الله تعالى

تعبت بالفعل من البحث عن السعادة، وظننت بداية أنني سأجدها في الأشياء الممتعة اللذيذة، لكن البحث عن اللذة جعلني أكثر شقاءا. فدائما هناك المزيد الذي اشتهيه. أحصل عليه بعد جهد ثم تنتهي لذته وأشعر بالشبق لها أو لغيرها مرة أخرى. لا أكتفي. أتوقف قليلا ثم تعود الرغبة مرة أخرى. تستعبدني رغباتي وتطلعاتي ولا مجال لإيقافها. ألهث خلفها وأتعذب بها.

أكمل القراءة »

تيتو مسعود.. مهندس العبوات الموجهة في كتائب القسام

قائد في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ولد عام 1967 في مخيم جباليا، والتحق بصفوف الحركة تزامنا مع الانتفاضة الأولى عام 1987، ثم انضم إلى كتائب القسام عام 1994. شارك في تصنيع القذائف والعبوات الناسفة والموجهة، وفي تصنيع صاروخ القسام الأول "قسام 1" رفقة نضال فرحات. اغتاله الاحتلال الإسرائيلي عام 2003

أكمل القراءة »

رئيس مركز إسلامي بإيطاليا: نتحالف مع فئات بالبلاد لصد موجة الشذوذ والإلحاد

تتزايد مسؤولية المراكز الإسلامية التي تخدم المهاجرين العرب والمسلمين في الدول الغربية في هذه الأوقات جراء تصاعد المد اليميني المناهض للمهاجرين في عدد من الدول الأوروبية، ومنها إيطاليا، مما يلقي على قيادات هذه المراكز الإسلامية مسؤوليات متزايدة في الدفاع عن حقوق المهاجرين العرب والمسلمين، والتعريف بالصورة الحقيقية للإسلام، وأيضا مساعدة المهاجرين العرب والمسلمين خصوصا الجدد منهم في الاندماج في مجتمعاتهم، وأيضا التدخل لحل الخلافات داخل مجتمعات المهاجرين.

أكمل القراءة »

من الحسم إلى الطوفان.. هكذا قدمت غزة تجربتها في مقاومة الحصار

منذ فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006، فرض الاحتلال حصارا سياسيا واقتصاديا على الضفة الغربية وقطاع غزة، ثم تركز هذا الحصار على غزة عقب الحسم العسكري وانفراد حماس بحكم القطاع وخروجها من مشهد الحكم بالضفة المحتلة عام 2007.

أكمل القراءة »