موقف الاتحاد الأوربي الرسمي من مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

كشف مفوض سياسة الجوار والتوسع الأوروبي، يوهانس هان، اليوم الأربعاء، عن موقف الاتحاد الأوربي الرسمي من مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.
وأوضح “هان” خلال الجلسة الافتتاحية لأيام الحوار في البرلمان الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي لا يشجع على عودة اللاجئين إلى سوريا، ولا يقف أمامهم، حسبما ذكرت وكالة “سبوتنيك”.
وقال المفوض الأوربي: “بعض اللاجئين يختار الرجوع إلى سوريا، والأمم المتحدة توصي بذلك إذا توفرت شروط العودة، أما الاتحاد فلا يشجع على العودة ولا يقف عائقا أمامهم”.

وتابع “هان” قائلًا: “ينبغي أن تتم هذه العملية بتقديم الدعم الإنساني للنازحين داخليًا وخارج سوريا، نحن بحاجة إلى تبيين الشروط المطلوبة لنشجع اللاجئين على الرجوع إلىسوريا”.
وكانت صحيفة “النهار” اللبنانية، كشف أمس الثلاثاء، عن تقارير أوربية رصدت الانتهاكات التي طالت اللاجئين العائدين لسوريا من قِبَل “نظام الأسد”.
ونقلت الصحيفة، عن التقارير، أن عمليات قتل حصلت في صفوف اللاجئين الذين عادوا طوعًا إلى ديارهم في إطار المبادرة التي نظمتها جهات رسمية في لبنان.

ولفتت التقارير إلى مقتل لاجئين على يد مخابرات “نظام الأسد”، بحجة أنّ هؤلاء الضحايا ممن تعاونوا مع المعارضة السورية.

*ونحن ننصح كل اخ لنا بعدم العودة الى هذا النظام المجرم لأن في العودة خيانة للدين ولدماء الشهداء وللأسيرات اللذين يعلنون من الإغتصاب الى اقسى انواع العذاب في ظل صمت الامم وخاصة الامة العربية*

https://chat.whatsapp.com/AdpRwfFTqcY57jHKnYIkOO

شاهد أيضاً

الشباب.. صوت التغيير في عالم الظلام

لماذا يتحرك الشباب بمظاهرات واحتجاجات ضخمة مناصرة لغزة في البلاد الغربية أميركا وأوروبا، بينما يخيم سكون مدهش بين شعوبنا وشباب منطقتنا الأقرب رحما ودينا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *