الجزائريون للإماراتيين..أفسدتم ثورات جيراننا لا تتدخلوا بحراكنا

طالب ناشطون جزائريون الإماراتيين بالبقاء بعيدا عن الشأن الجزائري وعدم التدخل بحراكهم الرافض للعهدة الخامسة، متهمين الإمارات بالتآمر على ثورات الربيع لجيرانهم في ليبيا وتونس ومصر.

نشرة الثامنة “نشرتكم” بتاريخ (2019/3/11) رصدت رد الجزائريين الغاضب على وسائل التواصل الاجتماعي، على تغريدة أطلقها أكاديمي إماراتي مقرب من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، دعا فيها الجزائريين إلى عدم تصديق ما يروجه من أسماهم “المندسين” بشأن مساعي الإمارات للتدخل بشؤون بلادهم.

وقد ثار السجال بين الإماراتيين والجزائريين بعد تغريدة نشرها عبد الخالق عبد الله الأكاديمي الإماراتي المقرب من بن زايد قال فيها “الأشقاء الكرام في الجزائر زينة البلدان، وبلد المليون شهيد لا تدعوا حفنة مندسة ومأجورة، أن تحمل شعارات معادية للإمارات أو غيرها من البلدان، في مسيرتكم المباركة لتحقيق مطالبكم الوطنية العادلة التي تحظى بكل التقدير والاحترام”.

وكان الأكاديمي الإماراتي يشير إلى رفع محتجين جزائريين خلال المظاهرات الرافضة للعهدة الخامسة لافتات كتبوا عليها “تسقط الإمارات، ولا للعهدة الخامسة”.

الناشط الجزائري محمد المهدي بو صالح رد على تغريدة الأكاديمي الإماراتي قائلا “الجزائريون لا يحتاجون النصح، لقد شاهدوا بأم أعينهم ماذا فعلتم في ثورات جيرانهم، في ليبيا وتونس ومصر من تمويل أصحاب النفوس المريضة من سياسيين وإعلاميين وغيرهم لإفشال ثوراتهم، والتآمر عليهم، وإدخال الفوضى والبلبلة في صفوفهم، أنتم ضد حركة الشعوب والديمقراطية والحذر منكم واجب”.

في حين رد الناشط الإماراتي محمد المنصوري “من لا يكون مع الإمارات.. فهو في الطرف الخاطئ”.

ليأتي الرد من الناشطة رولا باندي التي غردت “الأولى بالإمارات أن تنأى بنفسها عن مصادرة حقوق الشعوب في الحرية”.

بينما قال ناشط آخر “هم لم يظلموا الإمارات، فالإمارات معروفة بمعاداتها للربيع العربي، ووقفت دائما إلى جانب الثورات المضادة، دون أن تخفي هي ذلك فلا داعي للتكلف والمراوغة، موقف حكومتكم معروف وهي اختارت ذلك، وللشعوب أن تختار كذلك التعبير عن رأيها

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *