زيارة مسؤول أمني كبير في “نظام الأسد” إلى المملكة العربية السعودية

المصدر :صدي الحرية الاخبارية

كشفت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، أمس الأربعاء، عن مفاجأة حول زيارة مسؤول أمني كبير في “نظام الأسد” إلى المملكة العربية السعودية، خلال الأيام الماضية.
وقالت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، إن رئيس الأمن الوطني في نظام بشار الأسد، علي مملوك، زار السعوديةسرًا قبل أيام تمهيدًا لمرحلة جديدة من العلاقات بين دمشق والرياض.
وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة التي تمت قبل أيام هي “محاولة لتمهيد الطريق لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين دمشق والرياض”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن “عودة الحرارة إلى أسلاك العلاقات الدبلوماسية هي مسألة وقت ليس إلا، وأن السعودية بدأت تستعد لهذا الانعطاف الإستراتيجي، إن كان على الإقرار الاضطراري بالتوازنات القائمة وضرورة التعاطي معها، أو على صعيد السعي لسحب بشار الأسد من الحضن الإيراني والانفتاح الخليجي المستجد عليه”.
وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة الشهر الماضي، عن فتح سفارتها في دمشق، فيما أكدّت مملكة البحرين، استمرار عمل سفارتها لدى “نظام الأسد” في دمشق.
وحول موقف السعودية من إعادة العلاقات مع “نظام الأسد”، قال الكاتب السعودي، خالد المجرشي، في وقتٍ سابقٍ لـ”سبوتنيك” إن الجميع سيرحب بعودة سفارة الرياض إلى دمشق في حال عودة سوريا إلى محيطها العربي، وأن المملكة لا يمكنها العودة إلى سوريا في ظل النفوذ الإيراني.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *