اختراقات جديدة لاتصلات دبلوماسية تكشف مخاوف أوروبا من ترامب وروسيا وإيران

دايلي الصباح التركية

تم اختراق شبكة الاتصالات الدبلوماسية التابعة للاتحاد الأوروبي ، حيث قام المتسللين بتنزيل البرقيات التي تكشف عن المخاوف بشأن إدارة ترامب ، وصعوبات في التعامل مع روسيا والصين ، ومخاطرة رؤية إيران و إحياء برنامجها النووي كما ذكرت الثلاثاء صحيفة نيويورك تايمز.

حيث اكتشف الاختراق حسب ما افاد تقرير شركة ايريا 1 للامن الالكتروني قولهم لصحيفة نيويورك تايمز أن المتسللين يعملون لحساب جيش التحرير الشعبي الصيني.

وقال التقرير إن البرقيات تتضمن مذكرات محادثات مع زعماء من السعودية وإسرائيل ودول أخرى مشتركة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.
ويظهر تقرير إخباري ، وفقاً لصحيفة التايمز ، أن الدبلوماسيين الأوروبيين يصفون لقاءًا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في فنلندا بأنه كان ناجحا.
كما وقع التسلل حسب تاريخ 7اذار، مارس حيث تُظهر فيه كارولين فيشيني ، نائبة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في واشنطن ، توصي دبلوماسيي الكتلة التجارية بوصف الولايات المتحدة “كشريكنا الأكثر أهمية” وايضا وهم طعن ترامب “في المناطق التي اختلفنا معها في الولايات المتحدة (على سبيل المثال ، حول المناخ والتجارة والصفقة النووية الإيرانية)”.
يبدو أن القراصنة تمكنوا من الوصول إلى شبكة الاتصالات الدبلوماسية بعد حملة “تصيد” بسيطة تستهدف مسؤولي الاتحاد الأوروبي في قبرص.
وقالت نيويورك تايمز إن معظم البرقيات هي تقارير أسبوعية من البعثات في جميع أنحاء العالم ، توضح تفاصيل المحادثات مع القادة والمسؤولين.
حيث تدار اتصالات سرية أكثر حساسية على نظام مختلف وأكثر أمنا.

وأضاف التقرير أن القراصنة تسللوا أيضا إلى شبكات الأمم المتحدة والاتحاد الأمريكي للعمل ومؤتمر المنظمات الصناعية (AFL-CIO) ووزارات الشؤون الخارجية والمالية في جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *