حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس كورونا لم يصبح أقل إمراضًا

حذر مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية ، الاثنين 1 حزيران / يونيو ، بعد أن قال طبيب إيطالي مشهور أن الفيروس يفقد تأثيره ، ليس هناك ما يؤكد أن الفيروس التاجي الجديد أصبح أقل إمراضًا و خبثا.

وقال مايكل رايان ، رئيس البرنامج ، “يجب أن نكون حذرين بشكل استثنائي لعدم إعطاء الانطباع بأن الفيروس فجأة ، بإرادته الحرة ، قرر أن يصبح أقل إمراضًا. هذا ليس هو الحال على الإطلاق”. استجابة الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، خلال مؤتمر صحفي افتراضي. وقال إن الفيروس التاجي الجديد “لا يزال فيروسا قاتلا” و “الآلاف من الناس يواصلون الموت كل يوم”.

“في المظهر ، يبدو الفيروس أضعف”

يوم الأحد ، أدلى ألبرتو زانغريلو ، مدير مستشفى سان رافاييل في ميلانو ، والمعروف في إيطاليا بطبيب سيلفيو برلسكوني ، حيث يتابع صحة الرئيس السابق للحكومة الإيطالية ، ببيان مدوي للراي تلفزيون عام إيطالي. وقال “في الواقع ، لم يعد الفيروس موجودًا سريريًا في إيطاليا”. وقال: “أظهرت العينات المأخوذة على مدى الأيام العشرة الماضية حمولة فيروسية متناهية الصغر بشكل مطلق من حيث الكمية مقارنة بتلك التي تم أخذها قبل شهر أو شهرين”.

بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية ، يمكن تفسير هذه النتائج من خلال التعرض الأقل للفيروس. “نحن لا نعرف ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لـ Covid-19 ، ولكن من المحتمل أن الفيروس نفسه ليس أقل ضراوة ، ولكننا كمجتمع ، نجحنا في تقليل العدد قال شدة وتكرار التعرض للفيروس “مايكل ريان. “على السطح ، يبدو الفيروس أضعف لكنه قد يكون أضعف لأننا نتطور [في معرفته وإدارته] ، وليس لأنه يضعف. آمل أن يضعف الفيروس ، نأمل جميعًا ، لكننا لا نستطيع المراهنة في هذه المرحلة “.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.