انتقادات لوزير الخارجية التونسي السابق بعدما اعتبر تعيينه سفيرا لنظام بن علي في إسرائيل «خدمة للقضية الفلسطينية»

تعرض وزير الخارجية السابق خميّس الجهيناوي إلى موجة انتقادات، بعد أن اعتبر تعيينه سفيرا لنظام بن علي في تل أبيب «يخدم القضية الفلسطينية».

Read more

تقرير للخارجية الأميركية: الإمارات محطة لتنقلات المنظمات الإرهابية والسعودية تواصل الاعتقالات بذريعة الإرهاب

وصف تقرير الخارجية الأميركية بشأن الإرهاب في العالم، والخاص بعام 2018، الإمارات بأنها محطة إقليمية ودولية لتنقلات المنظمات الإرهابية وتحريك أموالها، كما اتهم السعودية بمواصلة اعتقال نشطاء وأكاديميين بذريعة قوانين الإرهاب.

Read more

اللاجئين السوريين وغوتيريش يشدد على العودة الطوعية

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش خطة لإعادة توطين اللاجئين السوريين، في حين شدد الأخير على مبدأ عودة اللاجئين بطريقة طوعية وآمنة.

Read more

يمينيون وليبراليون وعرب وأتراك.. الصراع الفكري على الإسلام في ألمانيا

لم تمر ذكرى مئتي عام على صدور “الديوان الشرقي للكاتب الغربي” مرور الكرام في ألمانيا، لأن يوهان فولفغانغ فون غوته (1749 – 1832) يعتبر من أعظم الشعراء الألمان من جهة، ويعتبر ديوانه، الديوان الغربي الشرقي مثلما صدر في الأصل بالألمانية، في عام 1819، ثم النسخة الموسعة في عام 1827، آخر أعماله الشعرية التي رفعت غنائيتها الروح الصوفية الإسلامية.

Read more

ضرير يعلم الأطفال المكفوفين البرمجة للعيش بالمدن الذكية

من بين الشركات العملاقة التي تتحدث عن مدننا، كيف يمكن أن تصبح ذكية بتبنيها التكنولوجيا في مؤتمر كيتكوم المنعقد حاليا في العاصمة الدوحة، جلس نيك بيترسون الضرير يشرح للجمهور كيف يمكن بواسطة معدات بسيطة أن يتعلم الأطفال فاقدو البصر أو المصابون بالتوحد مبادئ البرمجة.

Read more