ارتفاع عدد قتلى زلزال المغرب وتضاؤل الآمال في العثور على ناجين

تتواصل عمليات البحث والإنقاذ في المغرب الثلاثاء للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين فقدوا منازلهم، رغم تضاؤل الآمال بعد أكثر من 72 ساعة على الزلزال المدمّر الذي خلّف أكثر من 2900 قتيل.

قال قائد قوات الواجب القطرية في مهمة المغرب خالد الحميدي للجزيرة إن جهود الإنقاذ بحثا عن ناجين من الزلزال ستستمر.

وأكد الحميدي أن الفرق واجهت صعوبات في عمليات الإنقاذ بسبب انسداد الطرق.

زار ملك المغرب محمد السادس المستشفى الجامعي بمدينة مراكش، وتفقد المصابين من ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز يوم الجمعة الماضية.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الرسمي تجوال الملك المغربي في عدد من أقسام المستشفى وغرف المرضى، واستفساره عن أوضاعهم الصحية ومستوى الخدمات الصحية المقدمة.

واختتم الملك محمد السادس زيارته للمستشفى بالتبرع بالدم لضحايا الزلزال.

يذكر أن مستشفيات مراكش استقبلت حتى مساء أمس الاثنين نحو 2200 مصاب من ضحايا الزلزال من بينهم حوالي 500 ممن أصيبوا بإصابات بليغة.

وزارة الداخلية المغربية: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 2901 قتيل و5530 جريحا
أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 2901 قتيل و5530 جريحا.

وقالت مديرة قسم الكوارث والمناخ والأزمات في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، كارولين هولت: نسعى للحصول على 100 مليون فرنك سويسري (112 مليون دولار) حتى نتمكن من تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا في هذا الوقت، تلك التي تشمل الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة ومواد الإغاثة، في مجال المأوى والاحتياجات الأساسية.

وتعرض المغرب لزلازل مدمرة في فترات زمنية متفاوتة. واعتُبر هذا الزلزال الأعنف “استثنائيا” نظرًا إلى بؤرته الواقعة في قلب جبال الأطلس الكبير، خصوصًا أن الرقعة الجغرافية المنكوبة شاسعة.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.