اخبار فلسطين

محامية الأسير خليل عواودة: لن يتم تعليق إضراب خليل عوادة عن الطعام لأنه يطلب الإفراج عنه وليس تجميد اعتقاله.

نادي الأسير: لدينا شكوك في قرار تجميد الاعتقال الإداري لخليل عواودة وهو لا يعني وقف اعتقاله.

مؤسسة “مهجة القدس”:

المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بشكل عاجل يقضي بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة.

هيئة الأسرى: قرار تجميد الاعتقال الاداري للأسير عواودة هراء ومثير للسخرية، وعلينا ان لا نلتفت له اعلاميا وجماهيرياً، والمطلوب مزيدا من الضغط على الاحتلال، وتفعيل كل وسائل واساليب الدعم والمساندة لهذا الاضراب البطولي

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة شابين أحدهما بالاختناق والآخر بالرصاص المطاطي خلال مواجهات وقعت في قرية دير الحطب شرق مدينة نابلس.

مقاومون يستهدفون “حاجز الجلمة” شمال مدينة جنين، بالرصاص بشكل مباشر “في هذه اللحظات”.

: الأسير خليل عواودة في أول تصريح له: تجميد الاعتقال الإداري لن ينهي إضرابي عن الطعام حتى قرار نهائي بالإفراج.

أجدد احترامي للشعب الفلسطيني ولتضامنه معي في الإضراب الذي أخوضه عن الطعام.

نائب الأمين العام للجبهة الشعبيّة جميل مزهر خلال اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس: نرفض حملة التحريض التي يتعرّض لها الرئيس، عقب التصريحات التي أدلى بها في العاصمة الألمانية برلين.

حركة حماس ترفض إعلان الشرطة الألمانية فتح تحقيق بحق الرئيس أبو مازن على خلفية تصريحاته المتعلقة بجرائم الاحتلال

أبو مجاهد: نستنكر بشدة دعوة الشرطة الألمانية لفتح تحقيق مع الرئيس ابو مازن لحديثه عن المحارق والمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

بلدية غزة: ابتداءً من اليوم السبت سنقوم بجمع النفايات المنزلية من كافة أحياء ومناطق المدينة في أيام “السبت، والأحد، والثلاثاء، والخميس”، وعليه ندعو المواطنين لضرورة إخراج النفايات مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً

بلدية غزة: سيتم تخصيص الأيام الأخرى ( الجمعة والاثنين والأربعاء ) لتنظيف الأسواق والمناطق التجارية فقط ضمن خطة تحسين الجمع الأولى للنفايات

فريد ابو عاذرة رئيس برنامج التربية بوكالة أونروا في غزة: دوام المعلمين سيبدأ يوم السبت 27/8/2022، فيما سيداوم الطلاب في يوم الاثنين 29/8/2022.

تم تعيين 250 معلم جديد والمياومة لجميع المدارس.

الأونروا أجرت الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي في مجالات عدة من بينها الإداري، حيث جرى افتتاح 6 مدارس جديدة منها مبنيين جديدين في مدارس خانيونس، و4 مدارس جديدة في غزة، وتجهيزها بالأثاث والمواد اللازمة.

يجري بناء 5 مدارس إضافية تسليم خلال العام الدراسي القادم.

وبشأن القرطاسية، بين رئيس برنامج التربية فريد أبو عاذرة أن الوكالة استلمت حتى الآن أكثر من نصف عدد الكتب، ليتم تسلم بقية الكتب المدرسية قبل نهاية الشهر الحالي سيجري تسليمها للطلاب في أول يوم.

سيتم تسليم جميع الطلاب من الصف الأول وحتى التاسع في اليوم الأول للدوام، قرطاسية تتكون من رزمة كراسات 60 ورقة، وكراستين انجلش وأقلام.

هذه القرطاسية لن يكون بموجبها داعي لشراء قرطاسية

المقاصف ستعمل وتم تلزيم المقاصف وفقاً لقواعد المشتريات في وكالة الغوث، بالإضافة إلى إعداد كل الأمور المتعلقة بالعام الدراسي على أكمل وجه.

الرئيس محمود عباس: ثابتون على أرضنا ولن نرحل عن بلدنا، وسنقيم دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، أشرف جمعة تعقيبًا على تصريحات الرئيس عباس في ألمانيا: ما تحدث به “أبو مازن” يعتبر موقف سياسي قوي من قلب الدولة الأقوى في أوروبا “ألمانيا” التي حدثت بها المحرقة.

خالد البطش القيادي في الجهاد الإسلامي:
تصريح الرئيس محمود عباس في ألمانيا هو جزء من الرواية الوطنية الفلسطينية التي يدافع عنها شعبنا، في وجه العالم بأسره لكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

#البطش: موقف الشرطة الألمانية تجاه الرئيس عباس يمثل أحد أوجه ازدواجية المعايير والنفاق والانحياز للاحتلال والتنكر لمعاناة الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن نتائج الحرب العالمية الثاني في ظل غياب العدالة الدولية. 

: مصادر محلية: مستوطنون ينتشرون بحماية قوات الاحتلال على جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس
الجهاد الإسلامي يدين الهجمة على الرئيس ويعتبر تصريحاته جزءا من الرواية الوطنية التي يدافع عنها شعبنا

وفا- دان عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، بشدة قيام الشرطة الألمانية بفتح تحقيق على خلفية تصريحات الرئيس محمود عباس التي تحدّث فيها عن المحارق والمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني منذ عام 1948″.

واعتبر البطش، أن تصريح الرئيس عباس، “جزء من الرواية الوطنية الفلسطينية التي يدافع عنها شعبنا في وجه العالم بأسره، لكشف جرائم الاحتلال”.

: مراسلة الميادين:

بعد زيارتها الأسير خليل عواودة في مشفى “اساف هروفيه” الأسير معزول في قسم العناية الفائقة “.

: #عاجل| زوجة الأسير “خليل عواودة”: الاحتلال يمنعنا من زيارة خليل وتم نقله للعناية المكثفة.

: عاجل | بدء وقفة لأهالي المعتقلين السياسيين في رام الله؛ احتجاجاً على استمرار اعتقالهم لدى أجهزة السلطة، وللمطالبة بالإفراج عنهم.
: 🔸 رياض الأشقر المتابع لشؤون الأسرى خلال حديثه لـ إذاعة صوت الأقصى:

👈 يوم أمس أعادت سلطات الاحتلال المشهد إلى نقطة الصفر مرة أخرى، بعدما اقترب التصعيد من الإنتهاء، وهناك قرار نقل المؤبدات كل 6 أشهر من قبل الاحتلال، وهذا الأمر لا يمكن السكوت عليه.

👈 المطلب العام للأسرى هو وقف العقوبات التي فرضت عليهم وتحديداً بعد عملية نفق الحرية، ووقف سياسة العزل الإنفرادي وزيادة الأغراض المسموح بها وتوفير العلاج اللازم للأسرى.

: 🔶 القناة 12 العبرية: خشية كبيرة لدى جهاز الشاباك من محاولة عناصر إيرانية وروسية التدخل في الانتخابات الإسرائيلية القادمة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام اسماء حسابات وهمية ، لإحداث اضطرابات داخل المجتمع الإسرائيلي.

: *الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:*

على الرغم من مرور قرابة أسبوعين على اندلاع العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، وانتهائه بسرعة، مع شعور إسرائيلي بتحقيق جملة إنجازات عسكرية، لكن أجواء الأوساط العسكرية والأمنية الإسرائيلية ما زالت تشعر بالقلق، وعدم الاستقرار، لا سيما مع وجود تحذيرات من إمكانية تجدد القتال في أي لحظة

: الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:*

أن طيل الحرب على غزة واجهنا قوة الجهاد الإسلامي عكس ما ترتب عليه الجيش الإسرائيلي بالإضافة الجهاد الإسلامي لم يستخدم كافة قواته في الحرب نحن مقبلون على معركة مقبلة في أي لحظة الجهاد الإسلامي وفق تقديرات في الجيش أنه على نية بانتقام قوي رداً على إغتيال الجعبري ومنصور ” عصر يوم الجمعة 5 أغسطس 2022 ”

الجنرال عاموس يادلين الرئيس الأسبق لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية:*

أن طيل الحرب على غزة واجهنا قوة الجهاد الإسلامي عكس ما ترتب عليه الجيش الإسرائيلي بالإضافة الجهاد الإسلامي لم يستخدم كافة قواته في الحرب نحن مقبلون على معركة مقبلة في أي لحظة الجهاد الإسلامي وفق تقديرات في الجيش أنه على نية بانتقام قوي رداً على إغتيال الجعبري ومنصور ” عصر يوم الجمعة 5 أغسطس 2022 “

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.