أنقذوا كشمير.. دعوات على منصات التواصل لوقف استهداف المسلمين

شهدت منصات التواصل العربية والإسلامية تضامنا واسعا مع سكان الجزء الخاضع لسيطرة الهند من كشمير، والذي تسكنه أغلبية مسلمة.
تصدرت الوسوم و التفاعلات في أكثر من بلد عربي، أبرزها وسم “أنقذوا مسلمي كشمير” و”كشمير تباد”، والتي نددوا من خلالها بالتصعيد الأخير المتمثل في ملاحقة الشرطة الهندية مئات من سكان الإقليم بدعوى مكافحة الإرهاب، وشهدت الوسوم دعوات متزايدة لمقاطعة المنتجات الهندية.

وكانت قوات الأمن الهندية قد اعتقلت -في الجزء الخاضع لسيطرة نيودلهي من إقليم كشمير- ما لا يقل عن 500 شخص في حملة اعتقالات واسعة النطاق.

وأفادت مصادر محلية بأن موجة الاعتقالات جاءت عقب حوادث قتل، استهدفت أشخاصا من طائفتي السيخ والهندوس. واتهمت الشرطة المحلية من وصفتهم بالمتشددين بالوقوف وراء هذه العمليات.

وتعليقا على الحملة، اتهم الشيخ محمد الصغير الهند بشن حملة ممنهجة ضد المسلمين فكتب “جرائم الهند تجاه المسلمين مستمرة.. الهند تقتل المسلمين وفق خطة ممنهجة تقوم على التهجير، كشمير تباد وقادة العالم الإسلامي في سبات ورقاد، والشعوب لا تملك إلا تفعيل مقاطعة المنتجات الهندية”.

شاهد أيضاً

الشباب.. صوت التغيير في عالم الظلام

لماذا يتحرك الشباب بمظاهرات واحتجاجات ضخمة مناصرة لغزة في البلاد الغربية أميركا وأوروبا، بينما يخيم سكون مدهش بين شعوبنا وشباب منطقتنا الأقرب رحما ودينا؟