“التطبيع خيانة والمبادئ لا تتجزأ”.. روائية تونسية تنسحب من مسابقة أدبية في الإمارات

أعلنت روائية تونسية انسحابها من مسابقة “تحدي القراءة العربي” التي تنظمها الإمارات، كما دعت جميع المشتركين للانسحاب من هذه المسابقة، كرد فعل على اتفاقية “التطبيع” التي وقعتها أبوظبي أخيرا مع تل أبيب.

ودوّنت الروائية الشابة أماني بن علي على صفحتها في موقع فيسبوك: “أنا – أماني بن علي – بطلة تونس في تحدي القراءة العربي للموسم الثالث، أدعو كل معارفي وأصدقائي ومتابعيّ للانسحاب من هذه المسابقة انتصارا للقضية الفلسطينية ورفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني. دامت فلسطين نهجنا”.

وأضافت لاحقا شريط فيديو، قالت فيه: “لقد فتتوا القضية الفلسطينية إلى أجزاء بسيطة إلى أن صرنا نرى كل جزء فيه بسيطا، ولا نعلم أنها لو اجتمعت لكانت الكل. المبادئ لا تتجزأ، يمكننا أن نقرأ الكتب دون تحدي القرارة العربي، ولستم بحاجة لأن يقولوا لكم إنكم أبطالا، فأنتم كذلك. دامت فلسطين نهجنا دائما وأبدا، وقضيتنا الأولى والأخيرة. وإن كنا نغفل عنها حينا، ويرهقنا الوضع حينا آخر، فإننا لم ننسَ ولن ننسى، وحتما سوف نعود، بتحدي القراءة العربي أو من دونه. معا من أجل سحب الثقة والانسحاب من مبادرة تحدي القراءة العربي أيا كان ثمن ذلك”.

وتابعت في تعليق على الفيديو: “هم يخافون وقوفنا على قرار واحد، هم يخافوننا ويتتبعون ما نفعله، هم يخشون وقوفنا صفا واحدا، يعلمون أن سقوطهم بأيدينا. معا من أجل مقاطعة الإمارات أيا كان الثمن وأيا كانت المساومة”.

وكان عشرات التونسيين نظموا وقفة احتجاجية أمام السفارة الإماراتية في العاصمة؛ تنديدا باتفاق التطبيع مع إسرائيل. فيما جدد الرئيس قيس سعيّد موقف بلاده الرافض للتطبيع مع إسرائيل، وثقته في أن الشعب الفلسطيني سيستردّ حقوقه المشروعة

شاهد أيضاً

300الف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،