سوف يدرس طلاب المرحلة الثانوية اللغة اليهودية من العام الدراسي القادم في مدريد

ذكرت الحكومة الإقليمية الإسبانية في بيان أن مجتمع مدريد سيوسع المحتوى الخاص باليهودية وإرثها ، مما يمنحهم حضورًا أكبر في مناهج التعليم الثانوي الإلزامي (ESO) اعتبارًا من العام المقبل حيث سوف يتعلم الطلاب عن أصل اليهود.
حتى الآن كانت الإشارة إلى هذا الموضوع “ضئيلة” ، واختُزلت في دراسة طرد اليهود في زمن الملوك الكاثوليك ومحرقة الحرب العالمية الثانية ، دون تضمين صراحة نطاق وعواقب ذلك كان لها وجود اليهود في شبه الجزيرة الايبيرية.

لكن الآن أعطت الحكومة الإقليمية بالفعل الضوء الأخضر لمرسوم تعديل مناهج التعليم الثانوي الذي سيسمح بتنفيذ هذا الإجراء. ستتم إضافة المحتوى الجديد إلى الموضوع الأساسي للجغرافيا والتاريخ في السنة الثانية والثالثة والرابعة من ESO. بهذه الطريقة ، سيتم تحقيق الهدف من وجود هذه الدراسات في جميع المراكز.

وهكذا ، سيتعرف الطلاب على الأصول اليهودية ، ووجودهم في شبه الجزيرة ، والمساهمات الرئيسية في الأدب والفن والعلوم والعديد من فروع المعرفة الأخرى ، فضلاً عن أهمية تراثهم الثقافي والتراث.

المزيد من التربية البدنية
كما وافقت السلطة التنفيذية الإقليمية على تنفيذ الساعة الثالثة من التربية البدنية في التعليم الثانوي الإلزامي ، وهي مبادرة تم تأجيلها أخيرًا حتى العام الدراسي 2021/22 ، “بسبب الظروف الحالية والأزمة الناجمة عن Covid-19 و تداعيات تنظيم العام الدراسي القادم 2020-2021 “.

تتراوح مدة التربية البدنية من ساعتين إلى ثلاث ساعات في الأسبوع
وبالتالي ، فإن التربية البدنية ستقضي من 2 إلى 3 ساعات في الأسبوع في جميع مراحل ESO . لكي يصبح هذا الإجراء حقيقة واقعة ، سيتم استبدال ساعة واحدة من الموضوعات الاختيارية المحددة وتلك الخاصة بالتكوين الذاتي الحر.

قد تحتفظ المراكز طواعية بساعتين من هذه الموضوعات ، اعتمادًا على الوقت المتاح ومواردها. تم تضمين هذا التوسع في الاتفاقية الحكومية ويستجيب للحاجة إلى تقليل مستويات السمنة ونمط الحياة الخامل بين الأطفال والشباب.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.