“ميدان رابعة” يزعج الرئيس المصري.. قاطع لواء بالجيش وقال له: اسمه الشهيد هشام بركات

قاطع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال حضوره افتتاح نفق “الشهيد أحمد حمدي”، الأربعاء 22 أبريل/نيسان 2020، رئيس الهيئة الهندسية للجيش المصري، اللواء إيهاب الفار، بسبب ذكره “ميدان رابعة”، وقال السيسي منفعلاً إن اسمه “ميدان الشهيد هشام بركات”.

إذ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للرئيس المصري وهو “يصحح” اسم الميدان للمسؤول العسكري، في حين قالت وسائل إعلام مصرية، إن اللواء إيهاب الفار أخطأ خلال حديثه عن أعمال الهيئة وتطويرها عدداً من الميادين، فقال “ميدان رابعة”.

حسب الفيديو المتداول، قال اللواء إيهاب الفار: “طريق وميدان رابعة بمدينة نصر”، فقاطعه الرئيس المصري وصحح له: “الشهيد هشام بركات”، وكرر اللواء الخطأ فقال السيسي منفعلاً: “قلنا الشهيد هشام بركات”.

ردود فعل: انفعال السيسي بسبب ذكر “ميدان رابعة” خلّف ردود فعل كثيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، أجمعت على أن السيسي ينزعج كلما ذُكر اسم “ميدان رابعة”، الذي شهد واحدةً من المجازر التي أعقبت انقلاب 2013، بعد سيطرة الجيش على السلطة.

قال أحد الحسابات على تويتر: “شوفت السيسي مش قادر يسمع كلمة رابعة، رابعة مش ميدان وبس، رابعة قضية هتفضل مستمرة إلى أن يرجع حق الدم منكم جميعاً، وأولهم أنت يا سيسي يا بتاع الشهيد هشام بركات! سبحان الله دايماً يُجري الكلمة على لسان واحد منهم، حتى هو بيشاور مرة أربعة غير بسرعة، ولسه القصاص لا ينتهي وحساب الدم قايم”.

إذ أجمعت أغلب التعليقات على أن السيسي لن ينسى المجزرة التي اقترفها في حق المصريين خلال فض اعتصام رابعة، الذي أقامه أنصار الرئيس المصري الراحل محمد مرسي؛ احتجاجاً على سيطرة الجيش على الحكم عن طريق انقلاب عسكري.

في يوليو/تموز 2015، أصدرت الحكومة المصرية قراراً يقضي بالموافقة على تغيير اسم ميدان رابعة العدوية بحي مدينة نصر (شرق القاهرة) إلى ميدان هشام بركات، النائب العام الراحل

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.