التكنولوجيا الصينية :شاومي الجديد

تزامنًا مع إطلاق شركة سامسونج هاتفها الجديد، أطلقت شركة “شاومي” الصينية، رسيمًا، أحدث سلسلة هواتفها الذكية Xiaomi Mi 10 pro، حاملاً معه عدد من المواصفات الخرافية، ويأتي إطلاق الشركة لهاتفها الجديد والضجة التي صاحبته في ظل انتشار منتجاتها الكبيرة عالميًا، صفحة مضيئة في الصين في الوقت الذي تتعرض فيها البلاد لوباء فيروس كورونا الذي حصد أرواح المئات وأصاب الآلاف، وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي وموقع اليوتيوب فيديو يظهر القدرات والميزات التي يتمتع بها الهاتف الجديد.

والغريب أن مؤسس شركة شاومي الصينية “لي جون”، ظهر خلال حفل تدشين هاتف Xiaomi Mi 10 pro الجديد، مرتديًا كمامة بسبب كورونا، كاشفًا عن الخطط التي تنتهجها الشركة من أجل تعزيز قطاع صناعة الهواتف الذكية في الصين وقطاع الإلكترونيات العالمي، لافتًا إلى أن عائدات الشركة خلال العام الماضي، تجاوزت الـ 200 مليار يوان اي ما يعادل الـ 28.6 مليار دولار.

حاصل على 124 نقطة على مؤشر DxOMark بشأن جودة الصور.
كاميرته الخلفية الرئيسية دقتها 108 ميجابكسل.
الكاميرا مزودة بحساس قياس 1/1.33 بوصة، وفتحة عدسة كبيرة جدًا f/1.69.
يتميز ببنية عدسات من نوع 8P.
يدعم تقنيات التثبيت البصري والتثبيت الإلكتروني.
يمتلك كاميرا تصوير للعمق بدقة 12 ميجابكسل.
تدعم التقريب البصري بمعدل 2x مع حساس 1/2.6 بوصة وفتحة عدسة f/2.0.
يمتلك كاميرا ثالثة للتصوير العميق الطويل بدقة 8 ميجابيكسل.
يدعم التقريب الهجين بمعدل 10x.
الكاميرا الرابعة له بدقة 20 ميجابيكسل للتصوير الفائق العرض.
يدعم التقريب الرقمي بمعدل يتراوح بين 0.6x إلى 50x.
يدعم التصوير بتقنية HDR في ظروف الإضاءة المنخفضة.
يتوفر منه اللون الأبيض Pearl White واللون الأزرق Starry blue.

أما عن سعر Xiaomi Mi 10 pro، فيبدأ من 715 دولاراً لنسخة 8/256 جيغابايت أي ما يعادل 11250 جنيه مصري و 2680 ريال سعودي، كما يبلغ سعره 787 دولاراً لنسخة 12/256 جيغابايت، و 860 دولارًا لنسخة 12/512 جيغابايت.

شاهد أيضاً

الشباب.. صوت التغيير في عالم الظلام

لماذا يتحرك الشباب بمظاهرات واحتجاجات ضخمة مناصرة لغزة في البلاد الغربية أميركا وأوروبا، بينما يخيم سكون مدهش بين شعوبنا وشباب منطقتنا الأقرب رحما ودينا؟