السعودية تطلق حملة لملاحقة المعارضين

المصدر : وكالات

أطلقت السعودية حملة موجهة إلى المواطنين، تحثهم فيها على التبليغ عن المعارضين للدولة والمشتبه في كونهم “إرهابيين”. ودعا أمن الدولة السعودي إلى ضرورة الإسراع بالإبلاغ عن الإرهابيين أو المشبوهين أو الذين لوحظ عليهم بعض الأفكار المتطرفة أو المعارضة للدولة.

ووفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية “واس” فقد أطلقت رئاسة أمن الدولة أخيرا حملة تعريفية بمركز البلاغات الأمنية والرقم الموحد، وتهدف الحملة بحسب الوكالة إلى “مد جسور الاتصال والتواصل بين الرئاسة والمواطن والمقيم”.

كما تهدف إلى “تأكيد أهمية إسهامهم في الإبلاغ الفوري عن الأماكن المشبوهة، التي قد يكون فيها إرهابيون أو مطلوبون أمنيا أو خلايا إرهابية وأشخاص مشبوهون أو الذين لوحظ عليهم بعض الأفكار المتطرفة أو المعارضة للدولة، وذلك بالتواصل مع مركز البلاغات الأمنية”.

وأكدت الوكالة أن البلاغات الأمنية تستقبل بكل مهنية وسرية، ويتم تحويلها إلى الجهة المختصة للتأكد من صحة المعلومات والتعامل معها.

وتشهد السعودية حملات أمنية طالت علماء وحقوقيين وأكاديميين، تقول منصات حقوقية وسياسية إنهم معارضون للتضييق وكبت الحريات بالمملكة، مقابل نفي رسمي مستمر لذلك والتشديد على وجود حريات تسع الجميع.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.