جيروزاليم بوست : إعلامي مغربي ينظم برفقة ضابط إسرائيلي مأدبة إفطار على شرف “كوشنر”

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن إعلامي ورجل أعمال مغربي شهير نظم برفقة ضابط في الجيش الإسرائيلي مأدبة إفطار على شرف صهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر بأحد أفخم فنادق منهاتن الأمريكية .

وحسب الصحيفة العبرية فقد تم تنظيم مأدبة الإفطار هذه من طرف نائب رئيس معهد القدس للدرسات الاستراتيجية والأمن (جيس) والعقيد (ريس) ، بالإضافة إلى “إيران ليرمن” الضابط في جيش الاحتياط الإسرائيلي وعضو مجلس الإدارة العالمي (جيس) و رجل الأعمال المغربي الذي يمتلك عددا من الجرائد والمواقع .

وتضيف الصحيفة الإسرائيلية أنه خلال ” المأدبة” التي حضرها عدد من رجال أعمال تم التباحث حول صفقة القرن التي تعمل إدارة ترامب على الترويج لها .

ووفقا لتصريح “إيران ليرمن” للصحيفة ، فقد كانت الرسالة الرئيسية التي ألقيت في المؤتمر الصحفي هي أن مبادرة ترامب للسلام ستعكس الشراكة الجديدة بين إسرائيل والدول العربية الرئيسية في مواجهة العدو المشترك.

وقال “حقيقة أن هذه الإحاطة التي قدمها السيد كوشنر وأنا قد تم تنسيقها من قبل رجل الأعمال المسلم ، هي رمز للواقع الإقليمي الجديد”.

وأضاف ليرمان “إن خطة السلام تظهر الحاجة إلى “إفتراضية” إنسحاب إسرائيل إلى حدود عام 1967 ضروري للوصول إلى اتفاق سلام دائم.”

و تابع قائلا أن “هذا الطلب كان في الواقع عقبة أمام السلام الحقيقي”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني قال في خطاب ألقاه الأحد، أمام منتخبي حزب “العدالة والتنمية” في جهة سوس ماسة بمدينة أكاديرأن المغرب يرفض بشكل قاطع ما يُعرف بـ”صفقة القرن” ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا أن القدس “خط أحمر”.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.