موقع بريطاني: كيف أصبح مرتكب جرائم جنسية ضد أطفال مستشارا لمحمد بن زايد؟

كيف أصبح المتورط المدان في جرائم جنسية ضد أطفال أحد نقاط الاتصال الرئيسية بين الدائرة الداخلية للرئيس ترامب وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ومستشارا له؟
موقع “ميدل ايست آي” يجيب في تحقيق مطول اعده دانيا عقاد وايان كوباين.

وكما جاء في التقرير فمنذ عهد ريغان ، كان جورج نادر يحاول أن يجعل نفسه لا غنى عنه للإدارات الأمريكية المتعاقبة من خلال تقديم خطوط اتصال خلفية مع شخصيات في الشرق الأوسط قد تبقى بعيدة المنال.

في السنوات الأخيرة ، كمستشار سياسي كبير لولي العهد ، كان نادر يساعد محمد بن زايد في تعامله مع كل من موسكو وواشنطن ، وكان مفتاحًا لإنشاء تحالف جديد بين إدارة ترامب ، المملكة العربية السعودية والعربية المتحدة الإمارات.

لكن نادر تم القبض عليه مرارًا وتكرارًا بحوزته مواد إباحية للأطفال، وقد قضى عقوبة بالسجن بتهمة إساءة معاملة الأولاد الصغار.

في يونيو / حزيران ، مثل أمام المحكمة مرة أخرى ، بتهمة حيازة مواد إباحية تظهر أن الأولاد – بعضهم لا يتجاوز عمرهم سنتين أو ثلاثة – يتعرضون للإيذاء الجسدي والجنسي ، بما في ذلك الحيوانات.

قال شخص عرف نادر منذ أكثر من 25 عامًا لـ “ميدل ايست آي” إن اثنين من المرتبطين بنادر – أحدهما في واشنطن وواحد من الشخصيات السياسية البارزة في الخليج – يتقاسمان ما وصفه “نفس الميول”.

الآخرون الذين يعرفون نادر – والذين يتذكرونه كرجل محرج وحريص ولديه هوس بالمال وعلامة على الوجه – يسألون أنفسهم: هل تغاض من له علاقة به دوليا عن سلوكه الإجرامي بسبب فائدته غير المحتملة؟ أو هل يساعد شاذ جنسه بطريقة ما في شرح كيف أصبح مرتبطًا بوكالات الاستخبارات في العديد من البلدان؟

ولد نادر في عام 1959 ونشأ في البترون في شمال لبنان ، في عائلة مسيحية. انتقل إلى كليفلاند بولاية أوهايو عندما كان عمره 15 عامًا ، على ما يبدو قبل اندلاع الحرب الأهلية في لبنان ، وبدعم مالي من الصناعي جورج فريم.

بعد أن أمل منذ فترة طويلة في أن يصبح صحفيًا ، أطلق نادر مجلته الخاصة في عام 1980 من منزله في أوهايو – Middle East Insight. وقال نادر لصحيفة ديلي ستار في بيروت “العدد الأول بيع 200 نسخة ، معظمهم أعضاء في كنيستي”.

ربما اشتروهم بدافع الشفقة أو الفضول. لكن على أي حال قاموا بشرائها “.

يتذكر خليل جهشان ، المدير التنفيذي للرابطة الوطنية للعرب الأمريكيين في واشنطن العاصمة ، نادر الذي حضر إلى مكتبه لطلب المساعدة في تحرير مقالاته. كان نادر يؤمن مقابلات مع أمثال رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات وفاروق الشرع، وزير خارجية سوريا آنذاك. لكن ، كما يقول جهشان ، “كانت مهاراته اللغوية ومهاراته التحريرية محدودة للغاية”.

‘مال. المال المال المال. إنه لا يعطي شيئا عن أي شيء آخر، هكذا وصفه موظف سابق له.

حيث قال موظف في المجلة في أوائل التسعينيات إن نادر لم يكن لديه أدنى فكرة عن كيفية إدارة مجلة أو عن المنطقة. وقال: “إنه لأمر مدهش بالنسبة لي أن جورج لا يعرف سوى القليل عن الشرق الأوسط”.

وفقا للزميل السابق، فقبيل المصافحة الشهيرة في البيت الأبيض في عام 1993 بين عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين بشأن اتفاقات أوسلو ، كان يتحدث إلى نادر حول خطط تغطيته.

“أخبرت جورج ” وكنا بصدد القيام بقضية كاملة بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني واتفاقات أوسلو، و قلت: “جورج ، هؤلاء الرجال يظهرون في البيت الأبيض”. قال: “هل الفلسطينيون مهمون حقاً؟”

على الرغم من ذلك، فإن قدرة نادر على ربط السياسيين الأمريكيين بالقادة والصحفيين العرب هي التي وفرت له شهرة حقيقية في العاصمة، على حد قول الزميل.

وفي وقت تمتع فيه الكثيرون في واشنطن بعلاقات وثيقة مع إسرائيل ، لكن القليل منهم كانوا على دراية بالعالم العربي ، شغل نادر الفراغ. يتذكر زميل سابق، الذي أكد أن “جورج أتاح نفسه”.

وخلال نفس رحلة عام 1993 ، أراد رابين التحدث إلى الصحفيين العرب وسألهم عن من يمكنه جمعها. قال: “قلت ، جورج نادر يستطيع”.

وأرسل نادر دعوة لـ 40 صحفياً على الأقل إلى قمة فندق واشنطن للحدث.

لكن في الليلة السابقة، قال الزميل السابق إن نادر أتى إليه على وشك البكاء ، قلقًا بشأن كيفية تقديمه لرئيس الوزراء الإسرائيلي. قال: “قلت ، ما المشكلة؟ لا أعرف أي شيء عن رابين”.

بغض النظر عن آرائهم حول قواعده ومعرفته الإقليمية، يقول زملاؤه السابقون إن لديه موهبة في الخداع للحصول على اتصالات رفيعة المستوى.

“كان محتالاً ، ولكن كان يخدع جيدة”، كما يؤكد زميل نادر السابق.

قال للزميل السابق: “لقد أخبر الناس أنه يعرف ذاك أو ذاك، ولولم يعرفهم على الإطلاق”. “لقد كان محتالاً ، ولكن كان يخدع بشكل جيد”.

موظف آخر ، كان يعمل في شركة MEI في أواخر التسعينيات ولم ير نادر منذ 20 عامًا ، قال إنه لا يستطيع الدفاع عن ما فعله نادر “ربما أو لم يفعل” ، لكنه عاد عندما عرفه ، لقد كان قاسيًا. كان عنيدًا. كان يحظى باحترام كبير ، بما في ذلك من قبل وزير الخارجية السابق في عهد جورج دبليو بوش جيمس بيكر. لذا أي شخص يقول “كيف يمكنك دعمه؟” ، إذا أعطاه جيمس بيكر ختمًا للموافقة ، فكيف علي أن أفكر بطريقة أخرى؟ “.

لكن بينما أراد نادر أن تكون مجلته ناجحة صحفيا – ومربحة – يقول جهشان إنه كان يتوق إلى الاعتراف به كلاعب مهم في السياسة في المنطقة.

“كان يعاني من متلازمة شائعة جدًا في واشنطن: لقد كان متمنيًا دبلوماسيًا”. ويضيف جهشان كان مثل أحمق القرية. لكنه أراد أن يكون مقبولا كشخص ذي قيمة “.

بالتدريج ، استطاع نادر التحول من صحفي إلى ما يسمى مُثبت دولي.

في عام 1987 ، نشر مقابلة ملحوظة على نطاق واسع مع آية الله الخميني ، والتي نشرتها صحيفة “واشنطن بوست”. (الغريب ، على الرغم من أن نادر يدعي أن قلمه كان قد صودر أمام الجمهور ، إلا أنه تمكن من إنتاج 700 كلمة من اقتباسات حرفية من آية الله)!.

وقبل فترة طويلة ، كان يجتمع نادر مع كبار قادة حزب الله ، ثم مع ضباط المخابرات السورية ثم إلى إسرائيل. وقد لاحظ جهشان أن نادر بدا أنه يعمل مع وكالات الاستخبارات في العديد من الدول.
ولكن في الوقت نفسه ، يبدو أن نادر كان لديه اهتمام سطحي فقط بالقضايا السياسية في الشرق الأوسط والسياسة الخارجية الأمريكية في المنطقة.

يقول جهشان: “لقد كان رجلاً مملًا ومملًا”. كان مثل أحمق القرية. لكنه أراد أن يتم قبوله كشخص ذي قيمة “.

ولكن في عام 1984 ، عندما كان نادر لا يزال في منتصف العشرينات من عمره ، ظهر أن لديه ميول إجرامية خطيرة من نوع قد جعله ذا قيمة لبعض قادة العالم الأقل دقة ووكالات استخباراتهم.

ففي مارس من ذلك العام ، شك مفتش جمارك أمريكي في طرد تم إرساله إلى نادر من عنوان في أمستردام، ففتحه ليكتشف لعديد من المجلات التي تصور أولاد عراة يمارسون أعمالاً جنسية.

قام موظفو الجمارك بتفتيش منزل نادر وعثروا على المزيد من المواد ذات الطابع المماثل، ووجهت له هيئة محلفين كبرى في واشنطن العاصمة تهمتين بإرسال بريد إباحي للأطفال واستيراده. وتشير لائحة الاتهام إلى “المجلات والصور والأفلام البذيئة والفاسقة والقذرة والمعروفة باسم” المواد الإباحية للأطفال “.

ومع ذلك ، تم رفض التهم بعد أن جادل محاموه بنجاح بأنه تم تفتيش منزله بموجب أمر باطل.

في عام 1988 ، ظهر أن نادر تلقى مرة أخرى مواد تصور الأولاد دون السن القانونية. لم توجه لهأي تهم ، على الرغم من تفتيش منزله وادعى ممثلو الادعاء أنه تم العثور على مواد إباحية للأطفال في مرحاضه.

كان يقول ، “أوه ، أنا فقط أنظر إلى هذه الصورة لحبيبي ، الفتى الجميل”، كما كشف زميل نادر السابق.

في عام 1990 ، تم القبض على نادر وهو يحاول استيراد أشرطة الفيديو الإباحية للأطفال إلى الولايات المتحدة عبر مطار واشنطن دالاس الدولي. وتم العثور على أشرطة الفيديو مخبأة داخل علب الحلو.

أقر بأنه مذنب وتلقى حكما مخففا بعد أن أدلى عدد من الأشخاص بشهادته أنه كان يعمل في ذلك الوقت لتأمين إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين في لبنان.

قيل للمحكمة أن نادر قد التقى مرارًا وتكرارًا مع عدد من ضباط المخابرات الإسرائيلية وقيادة حزب الله كجزء من هذا الجهد.

ويُعتقد أنه قضى حوالي ستة أشهر في منزل في منتصف الطريق في بالتيمور، تحت الاحتجاز الفيدرالي ، وتم تغريمه بمبلغ 2000 دولار.

قال ممثلو الادعاء، في آخر ظهور له أمام المحكمة ، إن نادر أحضر صبيانًا يبلغون من العمر 14 عامًا إلى الولايات المتحدة في عامي 1997 و 2002. وبحسب ما ورد أخبر أحدهم عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه شاهد مشاهد إباحية للأطفال مع نادر ؛ وقال الآخر إنه تعرض للإيذاء الجنسي.

ولكن حتى قبل ذلك ، يبدو أنه كان هناك صبي مراهق ثالث في حياة نادر. في أوائل التسعينيات ، قال زميله السابق إنه سيجد نادرًا يبكي، على بعد بضعة مبانٍ من البيت الأبيض ، ينظر إلى صورة لصبي مراهق تشيكي كان يعتقد أنه يبلغ من العمر 15 عامًا تقريبًا!

“كان يقول ،” أوه ، أنا فقط أنظر إلى هذه الصورة لأحبتي يا صديقي الجميل ، وأظهر لي هذه الصورة لهذا الصبي من أوروبا الشرقية الذي تبناه وعلمه. لقد أرسله والديه إلى هنا “.

في بعض الأحيان ، قال الزميل ، الصبي سيزور المكتب لرؤية نادر. كان واضحاً لي أنه يكره جورج. قال إنه يكرهه.

ثم في عام 2003 ، جاءت إدانة نادر الأكثر جدية ، عندما تلقى حكماً بالسجن لمدة سنة واحدة في جمهورية التشيك بتهمة الاعتداء الجنسي على الأطفال. وأكد متحدث باسم محكمة براغ البلدية الإدانة لوكالة أسوشيتيد برس للأنباء.

وقد اتصل “ميدل ايست آي” بفريق نادر القانوني للتعليق على هذه المقالة ، لكنه لم يتلق رداً.

في عام 1998 ، شارك نادر في الدبلوماسية المكوكية بين سوريا وإسرائيل حول مرتفعات الجولان ، وهي منطقة استولت عليها إسرائيل خلال حرب عام 1967 مع جيرانها العرب.

مثل رون لاودر ، وريث شركات إستي لودر ، الإسرائيليين ووليد المعلم ، ثم السفير السوري في واشنطن ، ومثل دمشق. نادر عرف كلاهما.

وفقًا لمسؤول إسرائيلي رفيع المستوى كان نادر مشاركًا بشكل مباشر في العملية ، فقد رافق نادر لودر إلى دمشق عدة مرات – يحتمل أن يصل إلى 16 زيارة للمساعدة في الترجمة والاتصال بالسوريين.

وقال المسؤول “لقد وجدت أنه محبوب ولكن لا يمكن الاعتماد عليه”. “لقد كذب ، وربما لدفع المحادثات ، لكنه كذب رغم ذلك.”

في الوقت الذي كانت فيه القناة محاولة جادة ، إلا أنها انتهت بـ “كارثة” ، كما قال الوسيط السابق الذي تحدث إلى الأطراف على جانبي المحادثات.

“كان من المقدر عدم نجاح المسعى لأن جورج لم يكن يعلم شيئًا عما كان يفعله. كان مصيره أيضًا عدم النجاح لأنه لم يفهم الإسرائيليين. إنهم لن يعيدوا مرتفعات الجولان أبدًا”، وفقًا للمصدر، الذي قال إن الرئيس السوري آنذاك حافظ الأسد المعلم وضع قيد الإقامة الجبرية عندما انهارت المحادثات لأنه اعتقد أنه قد كذب بشأن ما اتفق عليه الإسرائيليون. وقيل إن المعلم أخبر أصدقاءه أنه يعتقد أنه سيُطلق عليه الرصاص.

بعد فشل هذه المبادرة ، اختفى نادر من الولايات المتحدة لعدة سنوات: افترض زملاؤه في واشنطن أنه عاد إلى الشرق الأوسط.

يفسر هذا الغياب جزئياً بالوقت الذي أمضاه في زنزانة السجن التشيكية. بعد إطلاق سراحه ، ظهر في عراق ما بعد الغزو ، وهو يمثل نفسه عميلًا لشركة بلاكووتر ، وهي شركة عسكرية خاصة.

ومع ذلك ، في إرسالية عام 2010 ، نفى إريك برنس ، مؤسس شركة بلاكووتر ، أن نادر قد عمل مباشرة مع الشركة ، واصفا إياه بأنه “مستشار لتطوير الأعمال” تم التعاقد معه لإبرام صفقات مع الحكومة العراقية دون نجاح. ليس هناك ما يشير إلى أن الأمير كان على علم بقناعات نادر السابقة.

حاول نادر أيضًا التوسط في صفقة أسلحة بين الحكومة العراقية وروسيا، لكن تم إلغاؤها بعد شهر بسبب مخاوف من الفساد الظاهر.

استقر نادر بعد ذلك في أبو ظبي ، حيث أصبح مستشارًا سياسيًا كبيرًا لمحمد بن زايد.

في أواخر عام 2015 ، كان له دور فعال في تنظيم قمة سرية للزعماء العرب على متن يخت في البحر الأحمر ، حيث اقترح عليهم إنشاء مجموعة إقليمية من ستة بلدان لتحل محل كل من مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية.

كانت خطة نادر هي أن الإمارات والسعودية ومصر والأردن والبحرين وليبيا ستواجه تأثير تركيا وإيران.

في أوائل عام 2018 ، وخلال أسابيع من مصادرة مكتب التحقيقات الفيدرالي لأحدث مخبأ له لمواد إباحية للأطفال ، بدأ نادر في التعاون مع روبرت مولر ، المستشار الخاص الأمريكي الذي كان يحقق في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

وقال نادر لمولر إنه قبل الانتخابات كان قد طور اتصالات مع حملتي ترامب وكلينتون. يقال إن إحدى نقاط اتصاله بفريق ترامب كانت من خلال جويل زامل ، صاحب Psy-Group ، وهي شركة استخبارات خاصة إسرائيلية متخصصة في التلاعب بالوسائط الاجتماعية.

يقال إن زامل قد اقترب من نادر في مؤتمر اقتصادي في سان بطرسبرغ بروسيا ، وسأل عما إذا كان بإمكانه جمع التمويل في الخليج لحملة إعلامية اجتماعية كان يأمل في خوضها نيابة عن حملة ترامب. ينفي زامل أنه تحدث إلى نادر حول مساعدة ترامب.

أغلقت Psy-Group العام الماضي ، ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الشركة قد قامت بأي عمل لحملة ترامب ؛ ويعتقد أن أنشطتها تبقى تحت التحقيق مكتب التحقيقات الفدرالي.

لكن علاقة نادر القوية مع فريق ترامب يبدو أنها كانت من خلال برنس.

في عام 2010 ، انتقل برنس إلى أبوظبي ، حيث أشرف على تشكيل قوة قوامها 800 جندي من المرتزقة الأجانب، حيث أبلغ محمد بن سلمان مبعوثي الولايات المتحدة أنه لا يثق في قواته المسلحة بعدم الانقلاب عليه إذا ما شجبه “رجل مقدس في مكة المكرمة أو المدينة المنورة” ، وفقًا لبرقية دبلوماسية نشرتها ويكيليكس.

من غير الواضح مدى النجاح الذي تمتع به نادر في محاولاته لتوثيق الاتصالات مع فريق حملة كلينتون قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.

ما هو معروف هو أنه في أغسطس/ آب من ذلك العام ، أي قبل ثلاثة أشهر من الانتخابات ، التقى نادر مع برنس وزامل ودونالد ترامب جونيور ، الابن الأكبر للرئيس ، في ترامب تاور في نيويورك. في حين قيل إن زامل انتهز الفرصة لشرح كيف يمكن لشركته إعطاء الحملات السياسية ميزة على وسائل التواصل الاجتماعي ، إلا أنه ينكر أنه عمل في نهاية المطاف في حملة ترامب.

مباشرة بعد فوز ترامب في الانتخابات – وبينما كان باراك أوباما في البيت الأبيض – توجه محمد بن زايد إلى نيويورك لعقد اجتماع مع نادر وثلاثة أعضاء رئيسيين في الفريق الجديد للرئيس الجديد: صهره جاريد كوشنر ، مايكل فلين ، الذي سيصبح مستشار ترامب للأمن القومي ، وكبير خبراء ترامب، ستيف بانون.

ويقال إن أوباما وكبار أعضاء إدارته شعروا بالإحباط من جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، فمن المعتاد أن يبلغ القادة الأجانب الحكومة الأمريكية بخططهم للزيارة.

يقال إن نادر كان زائرًا متكررًا للبيت الأبيض في الأشهر التي تلت الانتخابات وأصبح على علاقة ودية ببانون، والتقى كوشنر أيضًا.

كان إليوت برويدي ، أحد نواب الرئيس المالي للجنة الوطنية للحزب الجمهوري ، الذي كان يساعده على تطوير سياسة الحزب واستراتيجيته الانتخابية ، فضلاً عن جمع الأموال.

يُزعم أن نادر قد أرسل 2.7 مليون دولار لشركة برودي من خلال شركة في كندا، ويبدو أنها دفعت تكاليف مؤتمرين في مؤسسات الفكر في واشنطن ، حيث دعمت محمد بن زايد ، وانتقدت حكومة قطر وجماعة الإخوان المسلمين بشدة.

ونقلاً عن عدد من الوثائق التي تم تسريبها ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن نادر ساعد أيضًا في ترتيب صفقات مع الإمارات بقيمة 200 مليون دولار لشركة برويدي وقال إنه أثار احتمال وجود مليار دولار أخرى من الأعمال.

وقالت صحيفة التايمز إن الأجندة المشتركة للرجلين هي الضغط من أجل إزالة ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية الأمريكية وإقناع البيت الأبيض بتبني مقاربة أكثر تصادمية تجاه قطر وإيران.

وفقًا للتحليل الذي أجرته وكالة أسوشيتيد بريس ، قدم برودي تبرعات بقيمة 600.000 دولار تقريبًا إلى أعضاء الكونغرس الجمهوريين ولجان الأحزاب كجزء من حملة لتشريع من شأنها وصف قطر بأنها دولة داعمة للإرهاب.

وندد ترامب بقطر كممول للإرهاب في يونيو التالي، وأقال تيلرسون في مارس من العام الماضي. ومنذ ذلك الحين خفف البيت الأبيض من موقفه من قطر، التي تضم قاعدتين عسكريتين أمريكيتين رئيسيتين ، بما في ذلك قاعدة تقوم بعمليات جوية أمريكية خارجية عبر العراق وسوريا.

الاتصال الروسي

في الوقت الحالي ، كان نادر يحاول القيام بمناورة دبلوماسية أكثر طموحًا في القنوات الخلفية ، وهذه المرة محادثات ثلاثية تضم الولايات المتحدة وروسيا والإمارات العربية المتحدة – على ما يبدو بتشجيع من محمد بن زايد.

وخلص مولر إلى أن نادر أصبح “شريكًا مقربًا للأعمال” لكريل ديمترييف ، رئيس صندوق الثروة السيادية في روسيا. وقال مولر إن ديميترييف يرتبط بدوره ارتباطًا وثيقًا بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، واصفًا إياه بأنه “رئيسه”.

وقال نادر لمولر إنه يعتقد أن ديميتريف له دور المبعوث الروسي إلى منطقة الخليج ، ونقل آرائه مباشرة إلى محمد بن زايد.

بعد انتخابات عام 2016 ، طلب ديمترييف من نادر تقديمه لأعضاء فريق ترامب الانتقالي ، وعقد نادر اجتماعات مع إريك برنس في يناير 2017. التقى الرجال الثلاثة لأول مرة في سيشيل ، في فندق فور سيزونز يطل على المحيط الهندي.

وقال نادر لمولر إن محمد بن زايد كان يقيم أيضًا في الفندق ، مما أدى إلى تكهنات بأن ولي العهد ربما كان يأمل في أن يصبح وسيطًا بين واشنطن وموسكو.

يبدو أن ديميترييف كان أقل من الإعجاب: أخبر نادر مولر أنه كان يأمل في شيء ذي أهمية أكبر. لم يأت شيء من الاجتماعات.

بحلول هذا الوقت ، كانت مهنة نادر البالغة من العمر 30 عامًا كمبعوث دولي على وشك أن تتوقف.

عند وصوله إلى مطار جون إف كينيدي بنيويورك في 3 يونيو ، تم اعتقال نادر ووجهت إليه تهم بارتكاب جريمة ظهرت منذ أكثر من عام ، قبل وقت قصير من بدء التعاون مع مولر.

في يناير 2018 ، أثناء وصوله إلى مطار واشنطن دالاس الدولي ، يزعم أنه كان بحوزته جهاز iPhone 7 تم تخزين فيه عشرات مقاطع الفيديو من الأولاد – بعضهم لا يتجاوز عمره سنتين أو ثلاث سنوات – يتعرضون للإيذاء الجنسي.

على الرغم من أن نادر قد مُنح الحصانة عندما وافق على التعاون مع مولر ، يبدو أن هذه الصفقة امتدت فقط لشهادته على صلاته بالروس – أو تم سحبها.

ووفقًا لبيان أقسمه أحد عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) قام بمراجعة الأفلام ، فإن بعض الإساءات كانت تنطوي على حيوانات وبعضها الآخر يمكن أن يؤدي إلى إصابة الأطفال.

في اليوم التالي لإلقاء القبض عليه ، مثل نادر أمام محكمة بروكلين الفيدرالية ، بدا ببذلة كاكي. وقد تم رفض الإفراج عنه بكفالة بعد أن سمع القاضي أنه يمتلك أصولًا تبلغ قيمتها حوالي 3 ملايين دولار ، وهو مبلغ اعتبره الكثيرون ممن يعرفونه أنه واسع بشكل مثير للضحك.

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو ، قال ممثلو الادعاء إن المحققين وجدوا تبادلات نصية بين نادر و محمد بن زايد ، ومع محمد بن سلمان ، ولي العهد السعودي.

واستمعت المحكمة أيضًا إلى أن الجريمة التشيكية تتضمن قيام نادر بنقل صبي يبلغ من العمر 14 عامًا من ذلك البلد، وأنه ثم تهديد الطفل وأمه بأذى بدني إذا أبلغوا عن الجريمة.

وإذا أدين ، يواجه نادر ما بين 15 و 40 عامًا في السجن. في نهاية يونيو ، وافقت المحكمة على أنه بالإضافة إلى محاميه التسعة ، يمكن نادر الوصول إلى ثلاثة مساعدين وطبيب نفسي متخصص في الجرائم الجنسية.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.