بعد الهدف والتتويج باللقب الأوروبي.. صلاح يحقق 10 أرقام جديدة

حقق النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي السبت، عشرة أرقام منها بعض الأرقام القياسية بعد نجاحه في تسجيل هدف وقيادته لفريقه للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب الفوز على توتنهام بثنائية نظيفة.

وجاءت الأرقام على النحو التالي:

– سجل صلاح ثاني أسرع هدف في تاريخ أبطال أوروبا في الدقيقة الأولى و48 ثانية من ضربة جزاء، حيث يتصدر القائمة الإيطالي باولو مالديني مع فريقه إي سي ميلان أمام ليفربول في نهائي 2005 عندما سجل هدف التقدم لفريقه في الثانية 50.

– أصبح صلاح أول لاعب مصري على مدار التاريخ يسجل هدفا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

– بات صلاح ثاني لاعب عربي يسجل هدفا في نهائي الأبطال بعد الجزائري رابح ماجر مع بورتو البرتغالي عام 1987.

– محمد صلاح أصبح خامس لاعب أفريقي يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الجزائري رابح ماجر والكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديديه دروغبا والسنغالي ساديو ماني.

– صلاح ثاني أكثر من سجل لليفربول في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفا.

– أصبح المهاجم المصري أول لاعب مصري يتوّج بدوري أبطال أوروبا.

– صلاح ثالث لاعب عربي ينتزع لقب دوري أبطال أوروبا بعدما سبقه الجزائري رابح ماجر بفوزه بلقب دوري الأبطال مع بورتو البرتغالي عام 1987، والمغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني الموسم الماضي.

– المهاجم المصري أول لاعب عربي على مدار التاريخ يخوض نهائيين متتاليين لدوري أبطال أوروبا.

– سجل صلاح هدفه الـ18 خلال 40 مباراة خاضها بدوري الأبطال مع جميع الأندية التي لعب في صفوفها بواقع 15 هدفا مع ليفربول وهدفين مع بازل وهدف مع روما.

– رفع صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول إلى 71 هدفا في 104 مباريات بكل البطولات منذ انضمامه للفريق الإنجليزي عام 2017 قادما من روما الإيطالية

شاهد أيضاً

300الف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،