“أموال سعودية وشركة برابط إماراتي”.. عرض غريب لابنة ناشط إسلامي تونسي!

كشفت المستشارة مريم مصمودي ابنة الناشط الإسلامي التونسي ـ الأمريكي رضوان مصمودي، مدير مركز دراسات الإسلام والديمقراطية، والمعروف بقربه حركة النهضة، أنها تلقت رسالة مثيرة للشكوك من شركة تحمل اسم “هايب سوشال” لها متابعين اثنين فقط في الإمارات، تقترح عليها الحصول على أموال من “قناة تلفزيونية سعودية مشهورة” لنشر فيديو لقمة غير معلنة في السعودية على حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأضافت في تغريدة لها بالإنكليزية على حسابها على ” تويتر” أن الشركة المزعومة طلبت منها الحصول على رقمها للتواصل معها عبر “واتساب”. وقد أثارت هذه الرسالة التوجس والتساؤلات، وعلقت مريم ساخرة أن هذا يعطيها أملا في “بوتات” المستقبل، في إشارة لروبوتات الانترنيت المبرمجة لإرسال رسائل. وقد اتُهمت الإمارات والسعودية باستعمالها ضد معارضيهما، وبرز دورها مثلا أثناء حصار قطر أيضا. كما أن السعودية والإمارات اتهمتا باستعمالبرنامج إسرائيلي للتجسس على مواطنيهما وغيرهم ، عبر اختراق الهواتف الذكية.

وكان رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد رفض تعيين مريم مصمودي، مستشارةً في ديوان وزيرة التشغيل والتكوين المهني، والقيادية في حركة النهضة، سعيده أونيسي. وكسف الخبر والدها رضوان مصمودي، على صفحته على صفحته على فيسبوك في فيفري/ شباط الماضي 2019، وعلق ساخراً “انتهت النكتة”.

وتقول مريم مصمودي في سيرتها الذاتية أنها حاصلة على شهادة في العلوم السياسية من جامعة نورث كارولينا وأخرى في الدراسات الإسلامية من جامعة كولومبيا في نيويورك. إضافةً إلى عملها لمدة 8 سنوات، في تونس، في مركز دراسات الإسلام والديمقراطية (الذي أسسه والدها) كمستشارة برنامج، ثم كمسؤولة برنامج في المعهد الدولي للديمقراطية والتنمية المساعدة والانتخابية.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.