شبابيك متنقلة لخدمة مغاربة العالم

في إطار مواصلة تنفيذ البرنامج التواصلي، نظمت الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة شباك وحيد متنقل بعدة مدن بالديار الإسبانية، بدأت حملة الشباك الوحيد من مدينة طاراغونا، لتنتقل خلال الأيام الثلاث القادمة إلى كل من: مدريد، بلباو، برشلونة، جيرونا، ألميرية، مالقا، إشبيلية، فالينسيا، مايوركا، لاس بالماس، وذلك طيلة يوم الجمعة الثالث من ماي من العام الجاري، وذلك لخدمة مغاربة العالم، لتتبع أوضاعهم، معالجة مشاكلهم والتجاوب مع مختلف احتياجاتهم وانتظاراتهم. خاصة في ظل التطورات المتلاحقة والسريعة التي طرأت على هذه الفئة من المواطنين المغاربة.
و يندرج هذا النشاط في إطار العناية التي يوليها العاهل المغربي محمد السادس لقضايا وشؤون مغاربة العالم، خاصة فيما يتعلق بالسير قدما بمختلف الخدمات الإدارية المقدمة لهم، وكذا تحسين وتطوير ورفع مستوى التواصل والتعامل معهم وتبسيط وتحديث المساطر واحترام كرامتهم وصيانة حقوقهم.
ويتعلق الأمر بكل من: التمثيلات الدبلوماسية والقنصلية للمملكة المغربية بإسبانيا وممثلي القنصلية ببشرلونة، وزارة العدل، كتابة الدولة المكلفة بالنقل، المديرية العامة لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، المديرية العامة للضرائب، الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطي، الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، الوكالة الخاصة لطنجة المتوسط، الصندوق المركزي للضمان والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.
وقد تم تقريب الخدمات الإدارية من المغاربة المستفيدين وتسهيل الحصول عليها، إلى جانب توجيههم وتقديم الإستشارة ودراسة مختلف الإشكالات والملفات والقضايا المطروحة عليهم.

هذا وقد تم التعريف بالمساطر القانونية والقضائية المتصلة بالمشاكل المثارة في شكاياتهم وكذا التفاعل معهم بخصوص مختلف البرامج الموجهة لفائدتهم.
و تم التطرق كذلك للمستجدات الإدارية والقانونية التي تهمهم، وتحسيسهم حول مختلف الخدمات الخاصة بعملية “مرحبا”.
وقد كان كذلك من بين المستفيدين العديد من رؤساء الجمعيات و الفاعلين الجمعويين، الذين استحسنوا المبادرة وأثنوا عليها.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.