نقابة المهن التمثيلية في مصر تلغي عضوية واكد وأبو النجا وتتهمهما بالخيانة العظمى

ألغت نقابة المهن التمثيلية في مصر بقيادة نقيب الممثلين أشرف زكي نقيب، في اجتماع مجلسها الذي انعقد مساء الثلاثاء، عضوية الفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا.

وجاء في قرار النقابة: “تعتبر نقابة المهن التمثيلية ما حدث من العضوين عمرو واكد وخالد أبو النجا خيانة عظمى للوطن وللشعب المصري إذ توجها دون توكيل من الإدارة الشعبية لقوى خارجية واستقويا بهذه القوى على الإرادة الشعبية واستبقا قراراتها السيادية لتحريكها فى اتجاه مساند لأجندة المتآمرين على أمن واستقرار مصر، لذا تعلن نقابة المهن التمثيلية إلغاء عضويتهما وتبرّئها مما فعلاه، مؤكدة أنها لن تقبل وجود أي عضو خائن لوطنه بين أعضائها محذرة إياهم من الإنجراف وراء أصحاب المصالح والأجندات المعادية لمصر وشعبها ومستقبل شبابها الذي يدفع ضريبة باهظة لتحقيق الأمن والتنمية والسلام، تحيا مصر والله الموفق من قبل ومن بعد”.

جاء ذلك بعد حضور واكد وأبو النجا جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي عقدها المنبر المصري لحقوق الإنسان، لمناقشة التعديلات الدستورية وتداعياتها على حقوق الإنسان.

بعد حضورهما جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي لمناقشة التعديلات الدستورية
من جهة أخرى، قال علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، إنه يستنكر مشاركة عمرو واكد وخالد أبو النجا في ندوة إخوانية مشبوهة للتحريض ضد مصر في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف عابد: “أرفض أن يطلق على عمرو واكد وخالد أبو النجا فنانين، ومشاركتهما في ندوة مشبوهة في أمريكا تخرجهما عن مفهوم الجنسية الذي رسخته الأمم المتحدة، والقائم على علاقة الولاء بين الدولة والشخص المقيم بها”.

واستطرد: “المعلومات التي قدمتها المجموعة المتواجدة في أمريكا، برئاسة بهي الدين حسن ومحمد سلطان، مغلوطة، تؤدي إلى إحداث بلبلة عن الأوضاع في مصر، وتؤثر على الأمن القومي المصري، ويستطيع أي شخص التقدم ببلاغ ضد عمرو واكد وخالد أبو النجا وكل المشاركين في الندوة يتهمهم فيه بالتجرؤ على السيادة المصرية”.

واختتم تصريحاته: “الدولة المصرية تدافع عن نفسها في مختلف المحافل الدولية، ونحن نعيش في دولة حرية الرأي والتعبير والبناء والتنمية”.

شاهد أيضاً

لمحات من بلاغة القرآن

كان للكلمة البليغة في نفوس العرب أثر كبير، بل سحر عجيب، يصنع الأعاجيب.