الجزيرة تكشف صورا ولقطات حصرية حول مصير جثة خاشقجي

تكشف قناة “الجزيرة” القطرية، مساء يوم الأحد، أول صور ولقطات حصرية حصلت عليها من داخل بيت القنصل السعودي في اسطنبول محمد العتيبي الذي تركزت فيه التحقيقات التركية حول مصير جثة الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

ويأتي كشف “الجزيرة” للصور الجديدة، ضمن برنامج “ما خفي أعظم” الذي يقدمه الصحافي الاستقصائي تامر المسحال.

تتضمن الحلقة التحقيقية التي تحمل عنوان “أين الجثة” مشاهد ووثائق تعرض للمرة الأولى فضلا عن شهادات حصرية تكشف خفايا جديدة في القضية.

كما نجح التحقيق في التوصل إلى نتائج التحقيقات التركية والالتقاء بأعضاء فريق البحث الجنائي الذين دخلوا القنصلية وبيت القنصل، كما تتضمن الحلقة أيضا مقابلة خاصة مع خطيبة جمال خاشقجي خديجة جنكيز التي تكشف تفاصيل جديدة عن مجريات الأحداث قبل دخول خاشقجي مقر القنصلية في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويبث برنامج “ما خفي أعظم” مساء غد الأحد عند العاشرة وخمس دقائق مساء بتوقيت مكة المكرمة.

من جهتها تعرض قناة “سي إن إن” في نفس التوقيت تقريبا برنامجا بعنوان “المملكة العربية السعودية مملكة الأسرار”، تسلط فيه الضوء على التاريخ المعقد للعلاقة السياسية بين الولايات المتحدة والسعودية ومقتل خاشقجي وتأثيراته على العلاقة بين البلدين.

يأتي ذلك في وقت تعمل فيه قناة “العربية”، الممولة من السعودية والمنفذة للأجندات الإماراتية، على إعداد فيلم عن جمال خاشقجي يهدف لتشويه صورته، وتحاول من خلاله إلصاق تهمة تلقيه تمويلا من قطر، وأنه على تواصل مع أطراف لها علاقة بقطر.

وفي سياق متصل، أجرى وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، اليوم السبت، مباحثات مع مسؤولين سعوديين حول قضية خاشقجي.

وقال وزير الخارجية البريطاني، على تويتر، “أجريت مناقشات هامة مع عادل الجبير حول إصلاحات حقوق الإنسان والقضايا الراهنة مثل قضية خاشقجي، والناشطات، وقانون الوصاية”.

وأعلن هانت أنه أجرى محادثات مع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تناولت عملية السلام في اليمن وأوضاع حقوق الإنسان بالمملكة.

وقتل خاشقجي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، مما أثار غضبا دوليا ودفع وزارة الخزانة الأمريكية لفرض عقوبات على 17 شخصا فضلا عن صدور قرار في مجلس الشيوخ الأمريكي يلقي باللوم على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *