انتقادات لإعلامي قال إن مَن أعدمهم السيسي تخرّجوا من مدرسة قرآنية في تونس

تعرّض إعلامي تونسي لانتقادات كبيرة، بعدما قال إن مَن أعدمهم نظام الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تخرّجوا من إحدى المدارس القرآنية التي أثارت مؤخرا جدلا كبيرا في تونس.
وقال الإعلامي لطفي العماري، في برنامج يقدمه على إحدى الإذاعات الخاصة، إن “الذين حوكموا في الإعدام في مصر هم تقريبا أطفال الرقاب، لأن ما رأيناه في مدرسة الرقاب هو سيناريو مصغّر لما يحصل في عدد من الدول العربية، هم يُعدون هذه الأجيال حتى تتحول لأحزمة ناسفة في شوارع القاهرة وبغداد وطرابلس وتونس ودمشق”.
وتعرّض العماري إلى انتقادات كبيرة من قبل عدد من النشطاء، الذين استغربوا “دفاعه” عن نظام السيسي، مخالفا بذلك مواقف عشرات السياسيين والحقوقيين التونسيين (الإسلاميين والعلمانيين) الذين أدانوا قيام النظام المصري بإعدام 9 شباب تمت إدانتهم من قبل القضاء المصري بقتل النائب العام السابق هشام بركات، عقب محاكمات “افتقرت لأدنى مقومات المحاكمة العادلة وبناء على اعترافات انتزعت من المتهمين تحت التعذيب”، وفق تعبير جمعية القضاة التونسيين.

يُذكر أن السلطات التونسية أغلقت المدرسة القرآنية “ابن عمر” في منطقة “الرقاب” التابعة لولاية سيدي بويد (وسط)، كما تمت محاكمة صاحبها بتهمة الاتجار بالبشر، بعد الكشف عن تجاوزات كثيرة تعرض لها الأطفال الموجودون في المدرسة، كالاغتصاب والتعنيف، فضلاً عن إصابتهم بعدد من الأمراض.

تجدر الإشارة إلى أن ظاهرة الدفاع عن السيسي انتشرت بعد دخول الإمارات على الخط و اصبحت تشتري كل قلم قد يكون له تأثير.

الا فاتقوا الله في أقلامكم. فالمال يفنى ولكن مواقفكم تخلد. فكما يقال الكلام حر و الريشة عبد.

شاهد أيضاً

مجازر جديدة بمخيمي النصيرات وجباليا والاحتلال يقر بمقتل جنديين في رفح

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 42 فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح متفاوتة في مجزرة إسرائيلية جديدة بمخيم النصيرات (وسط) وجباليا (شمال) قطاع غزة، في المقابل أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة 3 بينهم ضابط بمعارك في رفح (جنوب) مؤكدا أنه يخوض قتالا عنيفا بجباليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *