مقتل 19 شخصا جراء قصف النظام السوري على مناطق الهدنة الروسية التركية بريفي حماة وإدلب

دمشق: أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد بسقوط 19 قتيلا بينهم 16 طفلاً خلال يومين جراء قصف قوات النظام غير المسبوق منذ أسابيع على مناطق سريان هدنة الروس والأتراك بالشمال السوري.

وقال المرصد، في بيان صحافي الأحد، إن حصيلة القتلى سقطوا الجمعة والسبت في قصف استهدف مدينة خان شيخون ومعرة النعمان وقلعة المضيق وفي سهل الغاب بريفي حماة وإدلب.

وأشار المرصد إلى أن أعداد القتلى مرشحة للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، لافتة إلى أن قوات النظام أطلقت قذائف فجر الأحد على قرية الحويز بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، وأطراف اللطامنة في القطاع الشمالي من ريف حماة.

وأكد استهداف قوات النظام لمناطق في مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن سقوط جرحى ومعلومات عن سقوط قتلى. وطبقا للمرصد، يأتي ذلك وسط تحليق لطيران الاستطلاع في سماء مدينة معرة النعمان، بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام على مناطق في قريتي الشريعة والحويز، بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، سقط على إثره عدد من الجرحى في قرية الشريعة

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *