اعتداء متعمد على مسجد ببرلين

بعد هجوم متعمد على مسجد Koca Sinan في راينكين دورف ببرلين، تبحث الشرطة عن ثلاثة رجال. يتم استخدام المرفق المتضرر في Pankower Allee بواسطة Ditib ، المنظمة المظلة للمجتمعات الإسلامية التركية في ألمانيا. وقد سمع الأهالي صراعاً في ليلة الأحد على مدار الساعة ، و قد شوهد ثلاثة رجال غير معروفين، يهربون من مكان الحادث. و قد تم تدمير الغرفة الرئيسية في المسجد بالكامل بسبب الحريق ، ولم يتعرض الناس للأذى. وبما أن الراجح ان الاعتداء له خلفية سياسية ، فإن جهاز أمن الدولة في مكتب التحقيقات الجنائية (LKA) قد تولى التحقيق.

الشرطة تبحث عن ثلاثة من الجناة الذين يزعم أنهم ارتكبوا الهجوم على مسجد Reinickendorf. و تبقى خلفية الفعل غير واضحة.

و قد صرح الدكتور طه عامر رئيس الكلية الأوروبية للعلوم الإنسانية بفرانكفورت من خلال صفحته على الفيسبوك: هجوم أول أمس بمدينة برلين على أحد مساجدها . ولا ندري إلى متى وإلى أين تستمر سلسلة الهجمات على المؤسسات الإسلامية في أوروبا؟ ومتى يتوقف التحريض الإعلامي الذي يثمر تلك الاعتداءات ؟

و في تصريح لوسائل الإعلام على خلفية الحادث. قال رئيس حكومة برلين مايكل مولر من الحزب الاشتراكي: انه هجوم على الحرية الدينية. وقال مولر “برلين تؤيد التعايش السلمي والحر ، وسندافع عنه بكل الوسائل الضرورية”.

و الملاحظ أن حجم الاعتداءات على المساجد و المسلمين عموما قد تصاعد في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،