تركوا رسالة “بدأ العد التنازلي لتدمير إسرائيل منذ فترة طويلة”.. مواقع إلكترونية إسرائيلية تتعرض لهجوم سيبراني

أعلنت السلطات الإسرائيلية أن مجموعة من المواقع الإلكترونية تعرضت لهجوم سيبراني صباح اليوم الخميس.
وذكرت هيئة الإنترنت الوطنية، أنه يشتبه في أن الهجوم إيراني.
وطالبت المديرية الجمهور بعدم النقر على أية روابط إذا ما تصادف دخولهم لمواقع تم اختراقها.
وظهر على المواقع التي تم اختراقها مقطع فيديو يحمل رسالة “بدأ العد التنازلي لتدمير إسرائيل منذ فترة طويلة”، مكتوبة باللغتين العبرية والإنكليزية، إلى جانب صور لمدينة مدمرة بدت وكأنها تل أبيب.

Read more

بعد وصول طائرة إماراتية لتل أبيب.. مصادر تتحدث عن زيارة رجال أعمال خليجيين إلى إسرائيل

كشف صحافي إسرائيلي عن زيارة لرجال أعمال خليجيين إلى إسرائيل، تزامنا مع وصول طائرة إماراتية إلى تل أبيب، حيث رحّب عدد من المستخدمين السعوديين بإقامة علاقة علنية مع إسرائيل، فيما رفض نشطاء فلسطينيون وعرب هذا الأمر، الذي يأتي في ظل حملة التطبيع الكبيرة التي تقودها الرياض وأبوظبي مع دولة الاحتلال.

Read more

بين بشير فرنسي ونذير أميركي.. هل ينحسر فيروس كورونا أو يواصل الانتشار؟

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا عالميا حتى اليوم الخميس حوالي خمسة ملايين ومئة ألف، في حين وصل عدد الوفيات إلى 330 ألفا، وذلك وفقا لموقع “وورلد ميتر” المختص برصد إحصاءات الفيروس.

وقبل أيام أعلن طبيب فرنسي أن فيروس كورونا المستجد “سارس كوف 2” المسبب لمرض “كوفيد-19″، على وشك الانتهاء، واستبعد حدوث موجة ثانية للوباء، في حين كان لخبراء آراء مناقضة.. فمن نصدق؟

Read more

الحكومة الفلسطينية ترفض استلام معدات طبية أرسلتها الإمارات عبر إسرائيل

ذكرت وكالة “معا” الإخبارية، الخميس، أن الحكومة الفلسطينية رفضت استلام معدات طبية أرسلتها الإمارات، ووصلت عبر طائرة لشركة الاتحاد الإماراتية، هبطت في مطار بن غوريون بتل أبيب.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصادر، أن الحكومة الفلسطينية رفضت استلام المعدات الطبية، لأن الإمارات لم تنسق معها، وأن الحكومة ترفض أن تكون تلك المساعدات جسرا لتطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب

Read more

موقع بريطاني يكشف تفاصيل الليلة التي انقلب فيها بن سلمان على ابن نايف

تحت عنوان “كيف بدأت ليلة مصيرية في السعودية سلسلة من عمليات التطهير الوحشية؟” نشر موقع “ميدل إيست آي” تقريرا لمحرره ديفيد هيرست استعاد فيه الليلة التي أحكم فيها محمد بن سلمان السيطرة على ولاية العرش وجرّد ابن عمه الأمير محمد بن نايف من منصبه.

والمفارقة أن العملية تزامنت مع إحياء ليلة القدر في شهر رمضان، وبدلا من العبادة تحولت إلى ليلة تطهير. وقال هيرست: “في مثل هذه الليلة قبل ثلاث سنين، أحكم محمد بن سلمان، أقل أمراء آل سعود تديّنا، خطته لإسقاط محمد بن نايف ابن عمه الذي يكبره سنا، ليصبح بذلك هو نفسه وليا للعهد، ويحصل على البيعة لنفسه من باقي أفراد العائلة داخل أحد القصور الملكية القريبة من الكعبة في مكة. وشتان بين تلك اللحظة وهذه”.

Read more

فايننشال تايمز: دراما الطاغية والتايكون مستمرة ورفض مخلوف التعاون يعني خسارته كل شيء

قال الكاتب ديفيد غاردنر في مقال نشرته صحيفة “فايننشال تايمز” إن حربا عائلية تقوض ترويكا السلطة في سوريا. وأشار إلى أن المعركة المحتدمة في قلب نظام بشار الأسد تأتي في وقت يتطلع فيه نظام الديكتاتور للانتصار في الحرب الأهلية التي مضى عليها 9 أعوام التي دمرت معظم البلاد.

Read more

الجيش الليبي: استهداف مدرعة إماراتية وآليات مسلحة في ترهونة

أعلن الجيش الليبي توجيه 5 ضربات جوية في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس، الأربعاء، استهدفت مدرعة إماراتية ومدفعا و3 آليات مسلحة.

جاء ذلك وفق تصريح المتحدث باسم الجيش محمد قنونو، نشره حساب “تويتر” التابع للمركز الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، التي أطلقتها الحكومة لمواجهة عدوان مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر على طرابلس.

Read more

بلومبيرغ: هل ستختفي عادة إغلاق المحلات أثناء الصلاة في السعودية؟

نشر موقع بلومبيرغ تقريرا أعدته دونا أبو ناصر قالت فيه إن فيروس كورونا قد يترك أثره على عادة إغلاق المحلات التجارية أبوابها في أوقات الصلاة.

وأشارت إلى أنه بسبب حالة الإغلاق ومحدودية حركة الناس فالكثير من المحال التجارية لم تعد تغلق أبوابها.

Read more