تأملات رمضانية

الذين اتقوا ، الذين تركوا المحرمات والذنوب وهم محسنون ،وفعلوا الطاعات ، فهؤلاء الله يحفظهم ويكلؤهم ، وينصرهم ويؤيدهم ، ويظفرهم على أعدائهم ومخالفيهم .ً(ابن كثير). فهي اذا معية ربانية خاصة يهبها الله للذين أتقوا والذين هو محسنون !

Read more

النيابة تأمر بإخلاء سبيل رئيسة تحرير موقع “مدى مصر”

قررت نيابة المعادي (جنوب القاهرة) إخلاء سبيل رئيسة تحرير موقع “مدى مصر” لينا عطا الله، بكفالة مالية قدرها ألفي جنيه مصري.

وكانت قوات الأمن المصرية ألقت القبض اليوم الأحد على رئيسة تحرير موقع “مدى مصر” الإخباري لينا عطا الله من محيط سجن طرة جنوبي القاهرة.

Read more

روائع سورة الكهف

طالما شكك الملحدون بقصة أصحاب الكهف، فهل تأتي لغة الرقم لتثبت أن كلمات هذه القصة هي وحي من عند الله، ولا يمكن لبشر أن يأتي بمثلها؟

قصة أصحاب الكهف قصة غريبة، فقد هرب الفتية من ظلم الملك الجائر ولجأوا إلى كهف ودعوا الله أن يهيء لهم من أمرهم رشداً. وشاء الله أن يكرمهم ويجعلهم معجزة لمن خلفهم، وأنزل سورة كاملة تحمل اسم (الكهف) تكريماً لهؤلاء الفتية.

Read more

اختبارات على فئران تظهر فعالية واسعة للكمامات في منع عدوى كوفيد-19

كشفت اختبارات أجريت على فئران هامستر أن استخدام الكمامات على نطاق واسع يقلص خطر انتقال فيروس كورونا المستجد، على ما خلص خبراء في هونغ كونغ الأحد.

هذا البحث الذي أجراه فريق من جامعة هونغ كونغ هو من أول البحوث التي تتعمق خصوصا في درس قدرة الكمامات على منع انتقال العدوى بكوفيد-19، سواء كان الشخص المصاب يظهر أعراض المرض أم لا.

Read more

ليلة القدر.. من أعظم الليالي قدراً ومنزلة عند رب العالمين

إنها ليلة الفُرقان والغفران والتوبة والرحمة والبركة والعِتق من النار، وليلة سلام للمؤمنين من كل خوف. إنها ليلة هي أعظم الليالي قدراً ومنزلة عند الخالق جل في علاه. ليلة القدر التي أًنزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ إلى مكان في سماء الأرض يسمى بيت العزة، ثم من بيت العزة صار ينزل به جبريل على سيدنا رسول الله صلوات ربي وسلامه عليه متفرقاً بالقياس للحوادث والمسببات، وأول ما نزل منه كان في غد ليلة القدر خمس آيات من سورة العلق. ولا تحصى فضائل ليلة القدر بدءاً بنزول القرآن ووصولاً لما جاء فضل قيام تلك الليلة وما فيها من بركة ورحمة ومغفرة وأجر عظيم، وقد وزن ربنا تبارك وتعالى تلك الليلة بألف شهر في ثوابها وفضلها ومكانتها وعظيم وقعها في حياة المؤمنين.

Read more

ليلة القدر خير من ألف ليلة

تُحدثني نفسي منذٌ زمنٍ أن أكتب عن فضل ليلة القدر، عن زهرة الشَّهر الغرَّاء، وجائزته الحسناء، وهديَّة الله لعباده الأصفياء الأنقِّياء، ولكن لم يكن يجُول في خاطري حينها إلا أن أُعيد الأقوال التي قِيلت في كرامةِ تلك الليلة وبركاتها. وفي أثناء تصفُّحي لما وَردَ في فضل ليلة القدر من آياتٍ بيناتٍ وأحاديث شريفة، وقعت عيني على حديثينِ غير مشهورين لا يعلمٌهما كثيرٌ من النَّاس، فقد جاء في صحيح الترغيب والترهيب عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنَّه كان في الرِّباط ففزعوا إلى السَّاحل، ثم قيل.. لا بأس، فانصرف النَّاس وأبو هريرة واقف، فمرَّ به إنسانٌ فقال: ما يُوقِفُك يا أبا هريرة؟! فقال: سمعتٌ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول “موقِفٌ ساعةٍ في سبيل الله خيرٌ من قيام ليلة القدر عند الحجرِ الأسود”. أخرجه بن حِبان وصححه الألباني بإسنادٍ صحيح في السلسلة الصحيحة. وكذلك أخرج الحاكمٌ في مستدركه عن بن عمر رضي الله عنه- أنَّ النَّبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “ألا أُنبِئكُم بليلةٍ أفضلُ من ليلةِ القدر؟ حارسٌ يحرٌس في أرض خوفٍ لعلَّه لا يرجعُ إلى أهله”. والحديث على شرط البٌخاري ولم يٌخرجه. وهنا تحوَّلت وجهتي من الكتابة عن فضلِ ليلة القدر، إلى الرغبة في تذكير النَّاس بأنَّ هناك من الأعمال ما قد يفوقُ ثواب إدراكٌ ليلة القدر في بيت الله الحرام عند الحجر الأسود.

Read more

قوات الحكومة الليبية تبسط سيطرتها بالكامل على قاعدة الوطية

أعلنت قوات الحكومة الليبية، الإثنين، بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غرب العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها للأناضول مصطفى المجعي، المتحدث باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.

Read more

برنامج “ما خفي أعظم” يكشف تورط شركات دوائية في شبهات فساد وتجارب غير أخلاقية

كشف برنامج “ما خفي أعظم” الاستقصائي، عن حصوله على ملف من الوثائق الحصرية التي تكشف الجانب الخفي من عمل الشركات الكبرى التي تحتكر سوق صناعة اللقاحات والأدوية دوليا، والتي تنشط حاليا بشكل فاعل وحثيث في إنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، حيث يوجد أكثر من سبعين دواء ولقاحا محتملا لفيروس كورونا تحت التجربة.

Read more

غضب عارم وسط مسلمي بريطانيا بعد مقتل محجبة في”حادث عنصري”

قتلت شابة مسلمة محجبة،أمس الأحد، بإطلاق نار في بريطانيا، ما أثار موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي جراء تصاعد “جرائم العنصرية” في البلاد.

وذكر النشطاء أن الشابة تدعى “آية” وتبلغ من العمر 19 عاما، وتعرضت لإطلاق نار من سيارة مسرعة أثناء ذهابها إلى محل بقالة في منطقة بلاكبيرن شمال بريطانيا.

Read more