“وكان سعيكم مشكورا”

قرأتها في وردي أمس فعشتها بقلبي…
وكأن الله تعالى يقولها لكل من أنهى حياته فيما يرضيه..
وكأنه سبحانه يقولها لمن خرج من هذه الدنيا سليم الدين رغم شدة ما عانى، وعِظَم ما لاقى…
“وكان سعيكم مشكورا”

Read more

“الصحة العالمية” تتحدث عن علاجات واعدة ضد كورونا .. ووهان تنوي فحص كل سكانها والحياة تعود ببطء للعالم

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء إن بعض العلاجات تحد فيما يبدو من شراسة أو فترة الإصابة بمرض كوفيد-19 التنفسي، وإنها تركز على معرفة المزيد بشأن أربعة أو خمسة من أبرز سبل العلاج الواعدة.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة مارغريت هاريس في مؤتمر افتراضي إن “لدينا بعض العلاجات التي يبدو وهي في المراحل المبكرة جدا أنها تحد من خطورة أو طول المرض، لكن ليس لدينا شيء يمكنه أن يقضي على الفيروس أو يوقفه”.

Read more

هل تكمن حاجتنا للشيء فقط أم نسعى دائما للكمال؟

الحاجة، الحاجة للطعام الحاجة للراحة للعمل للنوم للحب للتقدير، ألا يكفي للإنسان أن ينظر إلى ما هو دونِه حتى يستطيع الاستمتاع لِما لديه ولا يَمُّدَ نفسَّهُ للمشقة وكثرة التفكير بالكمال. الإنسان بطبيعته دائمًا ما يطمح للمزيد، المزيد من كل شيء فحسب، في تعريف هرم ماسلو وهي النظرية التي ترتب احتياجات الإنسان وهذا الهرم الذي رتبه العالم النفسي أبراهام ماسلو فإنه يقوم على احتياجات متدرجة في الترتيب تبدأ من الاحتياجات الفسيولوجية فيعود الإنسان إلى بدائيته فلا يفكر إلا في الأمور التي تبقيه على قيد الحياة مثل الطعام والتنفّس والنوم، ويليها احتياجات الأمان فما أن يضمن الطعام والشراب فيلتفت إلى الخوف دائما ما يشعر الإنسان بالخوف، الخوف من الاعتداء الخوف سرقة ممتلكاته وخوفه من تدهور صحته، وأما بعد فالاحتياجات الاجتماعية بأنه مقبول في مجتمعه ومنتمي إلى أصدقائه لكي يُلقي بشعور الوحدة بعيدًا.

Read more

ما أعراض كورونا عند الأطفال والرضع؟ وكيف نحميهم منه؟

صدرت تحذيرات جديدة من خطر فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 على الأطفال، فما أبرز أعراضه لدى الطفل؟ وكيف نحمي أطفالنا من كورونا؟

حذر أطباء في إيطاليا وإسبانيا من مخاطر ظهور حالات التهاب نادرة لدى الأطفال، ربما تكون مرتبطة بفيروس كورونا.

Read more