عن أصواتنا المُكمّمة: ما نفقده بفعل المنظّمات الدولية «الإنسانية»

اليوم بعد قضائي شهري الثالث خارج مجال المنظّمات الدوليّة، يمكنني أن أقول إن العمل الإنساني الذي تقوده هذه المنظمات بشكله الحالي يُجري بعض المشاريع التي قد تعود على المجتمع بالنّفع. إلّا أنّ السّؤال الذي علينا طرحه هو: ما الذي تُفقدنا إيّاه تلك المشاريع؟

Read more

انقلب السحر على الساحر:الجالية السورية في ألمانيا تقلب الطاولة بوجه عصابة نظام الشبيحة

تطور نوعي تحققه الجالية السورية في ألمانيا من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات النضالية الوطنية الناجحة في الايام الاخيرة، وذلك من خلال المشاركة الكثيفة بمحاصرة السفارة والقنصليات الروسية بعدد من المدن الالمانية، احتجاجاً على جرائم العدو الروسي في إدلب وعموم الأرض السورية.

Read more

أسعف قلمي!

عندما يُفرض في بلدٍ (الوحيد حالياً على سطح المعمورة) تقنين كهربائي ظالم؛ وغير عادل بين جميع السوريين، الذين اختاروا البقاء في الوطن…4 ساعات قطع (العتمة والظلمة)؛ وساعتين من الكهرباء الغير مستقرة والمتقطعة .. يحرم المواطن عندما تغيب الكهرباء من الساعة الرابعة بعد الظهر وحتى الساعة الثامنة بتوقيت دمشق المحلي ..يحرم الإنسان من حقوقه كإنسان وكذلك التلاميذ والطلبة ..وأشياء كثيرة. ومن ثم تزورنا الكهرباء لساعتين، وتغيب من العاشرة ليلاً وحتى الواحدة والنصف صباحاً وبتوقيت مضبوط أكثر من ساعة بيغ بين البريطانية.

Read more

كلمة مندوب ليبيا في الجامعة العربيه

اليوم وانا اطلع على مذكرة الامانة العامة المتعلقة بالطلب المقدم لعقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول ليبيا ،، انتابتني مشاعر مختلطة ملؤها الاستغراب الشديد من الاستجابة السريعة لطلب عقد الاجتماع وفي نفس يوم التقدم بالطلب ، في المقابل نذكر كيف تم تجاهل طلب بالخصوص من الدولة ذات الشأن وصاحبة القضية والازمة والمعاناة ، الجامعة العربية لم تستجب للطلب الذي تقدمت به دولة ليبيا منذ بداية العدوان الغاشم على العاصمة طرابلس لعقد اجتماع طارئ لمجلسها وتجاهلت الامر تماماً ولم يقم امينها العام بأية مبادرات او ارسال مبعوث بل ولم نسجل له زيارة ليبيا طوال السنوات الماضية رغم الحاحنا وطلبنا المتكرر .

Read more

نائب أردوغان: الاتفاق مع ليبيا أفشل مؤامرة حبس تركيا في مياهها الإقليمية

اعتبر فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي أن اتفاق بلاده مع ليبيا أفشل مؤامرة حبس تركيا في مياهها الإقليمية، وأن أي خطة في المنطقة لن تنجح من دون تركيا مهما كان داعمها

Read more

لماذا يعارض المسلمون تعديل قانون المواطنة بالهند؟

أقرت الحكومة الوطنية الهندوسية في الهند، مؤخرا، قانون تعديل المواطنة لتعديل قانون الجنسية لعام 1955، مما يمهد الطريق لمنح الجنسية الهندية للأقليات الدينية من باكستان وأفغانستان وبنغلاديش، وتحديدا من الهندوس والسيخ والجاين والبارسيس والمسيحيين، باستثناء المسلمين.

Read more