ردا على التطبيع مع الكيان الصهيوني.. مؤتمر باسطنبول لإسقاط صفقة القرن

انطلقت فعاليات مؤتمر “رواد ورائدات بيت المقدس الحادي عشر”، أمس الجمعة، في مدينة اسطنبول التركية، تحت عنوان “معا ضد الصفقة والتطبيع”، برعاية الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين.

Read more

باحث إسرائيلي يكشف تفاصيل مثيرة عن وحدة المستعربين.. عناصرها تعلموا القرآن وتزوجوا من فلسطينيات

كشف كاتب إسرائيلي أن وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال قد تشكلت وتطورت في مرحلة ما قبل النكبة وقيام إسرائيل، بفضل الدور الذي قام به جهاز الأمن العام “الشاباك”، لا سيما من خلال أحد قادتها البارزين شموئيل موريا الذي توفي هذا الأسبوع عن 95 عاما.

Read more

نتنياهو: دول في الشرق الأوسط تتحالف مع إسرائيل في مواجهة “الإسلام المتطرف”

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، أن كثيرين في الشرق الأوسط لم يعودوا يتعاملون مع إسرائيل كعدو وإنما “كحليف ضروري في مكافحة الإسلام المتطرف”.

Read more

هيومن رايتس ووتش: تشديد القمع في السعودية يشوه الإصلاحات

انتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، في تقرير نشرته الإثنين، ما أسمته “تشديد القمع والممارسات المسيئة التي تهدف إلى إسكات المعارضين والمنتقدين” في السعودية، وقالت إن هذا يشوه الإصلاحات الاجتماعية المهمة “التي نُفذت تحت حكم ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان“.

Read more

جرائم فرنسا بالجزائر.. طمس للهوية وقتل ونهب وتجارب نووية

مع حلول الذكرى الـ65 لثورة التحرير.. الجزائريون يطالبون فرنسا مجددًا بـ”الاعتراف والاعتذار والتعويض” عن جرائمها الاستعمارية وباريس تلتزم الرفض
الحراك الشعبي يطالب بقطيعة ثقافية وسياسية مع فرنسا وبالتراجع عن مكانة الفرنسية ويحمل باريس المسؤولية عن أوضاع الجزائر

Read more

“الأشخاص زائلون والوطن باق”.. عبارة قادت مدرسا مصريا إلى السجن

استنكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان (مجتمع مدني) تجاهل وسائل الإعلام المصرية بكافة أشكالها الخاص والرسمي -التي يسيطر عليها النظام المصري- أحداث العشرين من سبتمبر/أيلول الماضي، التي طالبت برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن الاعتقالات التي طالت أكثر من أربعة آلاف شخص.

Read more

تسارع وتيرة التهويد بالقدس.. أكثر من 5 آلاف مستوطن اقتحموا الأقصى خلال شهر

أظهرت معطيات نشرها المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ارتفاع وتيرة الانتهاكات التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط تسارع محاولة فرض التقسيم الزماني بالمسجد الأقصى المبارك، ووقائع تهويد المدينة

Read more

عدد مسافريه تجاوز سكان كبرى مدن العالم.. أرقام مذهلة عن مطار إسطنبول الدولي

تجاوز عدد المسافرين عبر مطار إسطنبول الدولي 40 مليون شخص خلال عام من افتتاحه رسميا، متفوقا على عدد سكان كبرى مدن العالم، مثل العاصمة اليابانية طوكيو وعاصمة الهند نيودلهي ومدينتي شنغهاي الصينية وساو باولو البرازيلية وعاصمة المكسيك مكسيكوسيتي والعاصمة المصرية القاهرة.

Read more