هل سينتصر الرئيس التونسي الجديد على الدولة العميقة أم سيكون ضحيتها؟

لا شك أن الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج صفقت لتونس والشعب التونسي على اختياره ابن الشعب قيس سعيّد رئيساً جديداً للبلاد. كلنا فرحنا بانتصار هذا الأستاذ الجامعي القادم من خارج الدولة العميقة على حيتان السياسة والاقتصاد والإعلام والجيش والمخابرات. لقد كان الشعب صادقاً جداً في اختياره لسعيّد، فقد أراد أن يوجه رسالة للطبقة الحاكمة في تونس بأنه ضاق ذرعاً برموز السلطة القدامى والجدد، وأنه يمنح ثقته هذه المرة لشخصية نظيفة لم تتلوث بفساد السلطة وامتيازاتها على أمل أن يخلق نظاماً سياسياً جديداً يناسب طموحات الثائرين التونسيين الذين لم يجنوا من ثورتهم حتى الآن سوى الخيبة والإحباط.

Read more

يتجاوز التطبيع ويضرب العمق النضالي.. رفض فلسطيني للمشاركة في مؤتمر “جي ستريت”

“مؤتمر يتجاوز التطبيع ويضرب عمق نضالنا الوطني ضد العدو الصهيوني”.. بهذا وصف دعاة مقاطعة إسرائيل المؤتمرَ السنوي لمنظمة اللوبي الإسرائيلية “جي ستريت”، داعين المشاركين الفلسطينيين والعرب إلى الانسحاب منه فورا.

Read more

منظمة الصحة العالمية : ربع مليون يمني على حافة الموت من الجوع بسبب الحصار السعودي الإماراتي

قالت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، إن ربع مليون يمني باتوا على حافة الموت من الجوع؛ من جراء الحصار الذي يفرضه التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارت .

Read more

مناهضو التطبيع ينشر صورة جديدة لتعنيف ويحمان أثناء احتجاجه على حضور شركة صهيونية بمعرض التمور بأرفود

نشر حساب المرصد الوطني لمناهضة التطبيع، على الفيسبوك صورة تظهرإسقاط رئيسه أحمد ويحمان أرضا أثناء تعرضه “للاعتداء ” من قبل رجال السلطة بالمعرض الدولي للتمور، خلال احتجاجه على احتضان المعرض لشركة صهيونية.

Read more