في حوار مع الجزيرة نت.. نبيل بفون: لهذه الأسباب طالبنا بإطلاق سراح نبيل القروي

في حوار مع الجزيرة نت، تحدث رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون عن السيناريوهات المحتملة في حال بقاء المترشح للدور الثاني للانتخابات الرئاسية نبيل القروي في السجن، وأبرز العوائق القانونية التي تواجه الهيئة، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى.

Read more

أردوغان: قد نبدأ عملية عسكرية في المنطقة الآمنة فجأة وفي أي ليلة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده لم يعد بمقدورها الانتظار “ولو ليوم واحد”، وأنها من الممكن أن تبدأ عمليتها في “المنطقة الآمنة” شرقي الفرات في أي لحظة وفي أية ليلة.

Read more

فيلسوف فرنسي: لماذا كل هذا التخويف من الإسلام؟

قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن الشباب المسلمين -كما تظهرهم تعليقات على استطلاع للرأي أجري مؤخرا في فرنسا- يشكلون خطرا محتملا، وهو ما علق عليه الفيلسوف عبد النور بيدار في منبر بالصحيفة، مستنكرا تسليط الضوء على جزء من السكان دون فحص حالة المجتمع بصورة عامة.

Read more

10 تقنيات لزيادة التركيز عند الأطفال

مشكلة التركيز لا تعني أن الأطفال ليسوا أذكياء أو أنهم لا يتميزون بالجدية أو أنهم غير مهتمين، ولكن تعني أن الطفل قد يرغب في التركيز على شيء ما، ولكنه لا يستطيع. قد يكون ذلك لأسباب بسيطة مثل الشعور بالجوع أو الرغبة في النوم أو انشغال تفكيره بأمر ما، وقد يكون لسبب آخر مثل الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، وهو سبب شائع لمشاكل التركيز.

Read more

في اليوم العالمي للترجمة.. لهذه الأسباب لا تبدو مهنة المترجمين مهددة بالزوال قريبا

في اليوم العالمي للترجمة الذي يوافق 30 سبتمبر/أيلول من كل عام، تحتفي الأمم المتحدة والاتحاد الدولي للمترجمين الذي تم تأسيسه في خمسينيات القرن الماضي بجهود المترجمين ومجتمع الترجمة العالمي، في محاولة لتعزيز المهنة القديمة التي تدخل في منافسة شديدة حاليا مع الآلات والذكاء الاصطناعي رغم تزايد الحاجة إليها في عصر العولمة والاتصالات.
وقبل عدة سنوات أعلنت غوغل عن إطلاق نظام الترجمة الآلية العصبية (GNMT)، مؤكدة أنه لن يمكن تمييز الترجمات الآلية بهذه التقنية عن ترجمات البشر، وتزايد الاعتقاد بأن المهنة العريقة في طريقها إلى الاندثار على أيدي الآلات.

Read more