ارتفاع حصيلة الشهداء بمجزرة مخيم “المغازي” إلى أكثر من 70 شهيدا

|

ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين في مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمخيم المغازي وسط قطاع غزة إلى أكثر من سبعين شهيدا وعشرات الإصابات والمفقودين تحت الأنقاض.

ونفذت طائرات الاحتلال غارات على المخيم في وقت متأخر من ليلة امس ودمرت المنازل على رؤوس ساكنيها، ما أدى لدمار كبير في المخيم واستشهاد وجرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة في تصريحات إعلامية أن “ما حدث في مخيم المغازي هو ابادة جماعية لمربع سكني مكتظ راح ضحيتها 70 شهيدا والعدد مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من اماكن مختلفة”.

وقصف طيران الاحتلال منازل مأهولة لعائلات مسلم والنواصرة. كما قصفت مدفعية الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة كساب في مخيم المغازي، وتمكن المسعفون من انتشال ثمانية شهداء عشرين قإصابة من مخيم “البريج” وسط قطاع غزة، نتيحة للقصف الإسرائيلي المتواصل.

ولليوم الثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 54 ألفا و36 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

شاهد أيضاً

المقاومة تدمر 6 دبابات وتقصف غلاف غزة والاحتلال يوسع عملياته بخان يونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الأحد- توسيع عملياته في خان يونس جنوب قطاع غزة، في المقابل أعلنت المقاومة الفلسطينية تدمير 6 دبابات إسرائيلية وقصف موقع كيسوفيم بغلاف غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *