طبيبة تونسية أيّدت “حزب الله” فسجنتها السعودية 15 عاما

قررت محكمة سعودية سجن طبيبة تونسية لـ15 عاما بتهمة “الإساءة إلى نظام الحكم” بعدما أبدت “إعجابها” بفيديو لتظاهرة مؤيدة لـ”حزب الله” اللبناني في العاصمة التونسية.

وقال شقيق الطبيبة التونسية، مهدية المرزوقي، إن شقيقته (51 عاما) التي تقيم وتعمل في السعودية منذ عام 2008 تم اعتقالها عام 2020 من قبل السلطات السعودية بعد تفاعلها مع فيديو تم نشره على موقع “تويتر” لتظاهرة مؤيدة لـ”حزب الله” أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية.

وتم توجيه تهم للطبيبة التونسية تتعلق بـ”الإساءة إلى نظام الحكم هناك، والتعدي على نظام الدولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأشار شقيقها إلى أن التحقيقات معها استمرت عاما كاملا، ثم تم الحكم عليها بالسجن لمدة سنتين و8 أشهر مع وقف التنفيذ لسنة، قبل أن يتم استئناف الحكم من قبل المحامي الذي عيّنته السلطات السعودية والحكم عليها بالسجن لمدّة 15 سنة عاما، داعيا الرئيس قيس سعيد والدبلوماسية التونسية للتدخل لدى السلطات السعودية للإفراج عن شقيقته.

وعادة ما تقوم السلطات السعودية باعتقال الناشطين في حال عبّروا عن آرائهم على مواقع التواصل، ويتم توجيه عقوبات قاسية للمغردين.

شاهد أيضاً

عملية طعن بالقدس والاحتلال يتهم سائحا تركيا ويرديه قتيلا

قال مراسل الجزيرة اليوم الثلاثاء إن جنديا إسرائيليا أصيب بعد تعرضه للطعن قرب باب الساهرة بالبلدة القديمة في القدس، في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن منفذ العملية سائح تركي.