إسبانيا تؤكد: الملك السابق خوان كارلوس موجود في الإمارات

اكد القصر الملكي الإسباني اليوم الاثنين (17 غشت 2020) أن الملك السابق خوان كارلوس الذي قرر مطلع آب/أغسطس الإقامة في المنفى على خلفية شبهات بالفساد، موجود في دولة الامارات. وأعلن متحدث باسم القصر الملكي أن خوان كارلوس (82 عاما) “توجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في الثالث من آب/أغسطس حيث لا يزال موجودا” دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وبعد تخليه عن العرش وسط اتهامات بالفساد متصلة بتصريحات عشيقة سابقة، أعلن خوان كارلوس في 3 غشت مغادرته إسبانيا لتجنب الإضرار بحكم ابنه الملك فيليبي السادس. وأبلغ محامي خوان كارلوس أن الأخير سيبقى في تصرف القضاء إذا اقتضى الأمر.
ولم يفتح إلى هذا اليوم أي تحقيق بحق خوان كارلوس لكن اتهامات عشيقة سابقة تدعى كورينا لارسن والتي أوردتها الصحف، أثارت اهتمام مدع عام في جنيف حول ثروته التي وضعها في حسابات سرية في سويسرا.
وقد يكون الملك السابق الذي يقيم علاقات وثيقة مع دول الخليج، تلقى عليها 100 مليون دولار من السعودية في 2008.
ويسعى مدعو المحكمة العليا الإسبانية الوحيدة المخولة محاكمة الملك السابق، لمعرفة ما إذا كان تم دفع رشا غير مشروعة في إطار صفقة لتشييد خط قطار سريع في السعودية، وما إذا كان استفاد هو شخصيا منها كما تزعم عشيقه السابقة.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،