عائلة المقدم “حسين هرموش” تنفي أن تكون صورة “قيصر” المُتداوَلة تعود لابنها

نفت عائلة المقدم المنشق عن نظام الأسد “حسين هرموش” أن تكون الصورة التي تمّ تداوُلها مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوبة لملف “قيصر” تعود لابنها.

وأكد “إبراهيم هرموش” شقيق المقدم المنشق أن الصورة المُتداوَلة لـ”حسين”، موضحاً أن الأخير لديه علامات فارقة ليست موجودة في الملفّ الذي تمّ تداوُله.

وأضاف: “أنا ووالدته، تأكدنا من أن الصورة ليست للمقدم «حسين»، فمثلاً هناك اختلاف في شكل الأنف والحواجب”، وذلك بحسَب ما نقلت صحيفة “المدن” عنه.

وبخصوص آخِر الأنباء التي وصلتهم عن “هرموش”، أوضح أنه في عام 2016 تلقوا أنباء تفيد بأن النظام القذر اقتاده إلى معتقل سري في جزيرة “أرواد” بطرطوس، مستدرِكاً بالقول: “لكن، لم نستطع التحقق من مصداقية هذه الأنباء”.

يُذكر أن “الهرموش” المنحدر من “جبل الزاوية” يُعتبَر من أوائل الضباط المنشقين عن النظام النجس ، حيث أعلن في حزيران/ يونيو 2011 انشقاقه، رداً على قيام جيشه بشن حملة عسكرية على مدينة “جسر الشغور” غرب إدلب.

وفي العاشر من الشهر ذاته أعلن تشكيل “حركة الضباط الأحرار” للدفاع عن المدنيين والتي تُعتبر النواة الأساسية للجيش السوري الحر.

وتمكَّن نظام أسد القذر من اختطاف “الهرموش” في أواخر آب/ أغسطس من عام 2011 بعد استدراجه من الأراضي التركية بعملية أمنية شارك فيها عناصر علويين أتراك عملوا لصالح أسد القذر و يتبعون لجماعة فتح الله غولن حيث تم إعتقالهم بعد مشاركتهم بإنقلاب جماعة فتح الله منذ أكثر من عامين بتركيا .

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،