الجيش الأمريكي: روسيا أرسلت مقاتلات لدعم مرتزقتها وحفتر في ليبيا

برلين: أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) الثلاثاء أنّ روسيا أرسلت مؤخرا مقاتلات إلى ليبيا لدعم المرتزقة الروس الذين يقاتلون إلى جانب الجنرال خليفة حفتر، في تصعيد كبير في النزاع في هذا البلد.
وأوضحت أفريكوم من مقرها العام في شتوتغارت بألمانيا في بيان أنّ المقاتلات غادرت روسيا وتوقفت أولا في سوريا حيث “أعيد طلاؤها لتمويه أصلها الروسي” قبل وصولها إلى ليبيا.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء عن الجنرال ستيفين تاونسند قائد القيادة قوله: “منذ فترة طويلة، تنفي روسيا مدى التورط في الصراع الليبي المستمر… حسنا، لا مجال للإنكار الآن”.

وجاء في البيان أن المقاتلات “ستقدم على الأرجح دعما جويا وثيقا ودعما هجوميا لمجموعة فاجنر (شبه العسكرية) التي تدعم قوات حفتر في القتال ضد حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا”.

وأضاف البيان أن المقاتلة “وصلت إلى ليبيا، من قاعدة جوية في روسيا، بعد العبور بسورية، حيث تشير التقديرات إلى أنه جرى إعادة طلائها لتمويها أصلها الروسي”.
(وكالات)

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،