مصر: اعتقال 11 شخصا لإنتاجهم فيديوهات لقناة «الجزيرة»

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن «قطاع الأمن الوطني رصد إصدار قيادات تنظيم الإخوان (الموجودة في الخارج) تكليفا لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم في البلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف المساس بأمن الوطن والنيل من استقراره، من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية «مفبركة»، مقابل مبالغ مالية ضخمة، تتضمن الإسقاط على الأوضاع الداخلية بالبلاد والترويج للشائعات، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لبثها في قناة الجزيرة، تنفيذا لتوجيهات التنظيم الإرهابي».

ووفق بيان وزارة الداخلية، «أمكن تحديد العناصر الإخوانية القائمة على إدارة هذا المخطط، الهاربين، وأبرزهم، عبد الرحمن يوسف القرضاوي، وعبد الله محمد عبد العزيز القادوم، ومعتز محمد عليوة مطر، ومحمد ناصر علي عبد العظيم، وعمرو أحمد فهمي خطاب».

الداخلية اتهمتهم بـ«تنفيذ توجيهات تنظيم الإخوان الإرهابي»

وزاد البيان: «أكدت المعلومات أن العناصر التابعة لتنظيم الإخوان استغلت كلا من شركة «تيم وان برودكشن» للإنتاج الفني، في منطقة المعادي في القاهرة، بالإضافة إلى استديو كائن في منطقة عابدين في القاهرة تحت اسم «بوهمين»، بالإضافة إلى تعاقدهم مع أحد العاملين بالمجال الإعلامي لعقد لقاءات مع بعض الشخصيات لإعداد مادة إعلامية مصورة وتحريفها بما يسيء للدولة تمهيدًا لبثها عبر قناة الجزيرة».
وأشار البيان إلى أنه تم «في الإطار القانوني ضبط القائمين على هذا التحرك بالداخل، وهم كل من: معتز بالله محمود عبد الوهاب، مالك شركة «تيم وان برودكشن»، وأحمد ماهر عزت مدير ومشرف إستوديو «بوهمين»، وسامح حنين سليمان «مسؤول إنتاج الأفلام»، وهيثم حسن عبد العزيز محجوب، «مسؤول إعداد المواد الفيلمية»، ومحمد عمر سيد عبد اللطيف «مسؤول إعداد المواد الفيلمية».

وأكد بيان وزارة الداخلية على أن «تفتيش محال إقامة المذكورين ومقر الشركة والاستوديو أسفر عن ضبط العديد من أجهزة الحاسب الآلي المحمل عليها عدة برامج، يتم استخدامها في أعمال المونتاج، وعدد من الأفلام الوثائقية المعدة، تمهيداً لإذاعتها عبر قناة الجزيرة والتي تتضمن محتوى «مفبركا»، حول الأوضاع الداخلية في البلاد».
ووفق البيان :»أصدرت قيادات تنظيم الإخوان تكليفاً للإخواني صلاح إبراهيم مرجونة، يقيم في مدينة بئر العبد في شمال سيناء، لإعداد مادة إعلامية لإنتاج فيلم وثائقي حول الأوضاع بشمال سيناء والادعاء بتعرض مواطنيها للتضييق الأمني، من أجل إذاعتها عبر قناة الجزيرة، وقد اضطلع بتشكيل مجموعة لتنفيذ المخطط جميعهم من جماعة الإخوان».
ولفت البيان إلى أن «العناصر الإخوانية الستة الذين يعملون تحت إمرة مرجونة، هم كل من سلامة سالم علي البس، وحسن حسين محمد حسن العزاوي، وأحمد محمد إبراهيم عبد الله حسين، وإبراهيم سالم موسى موسى عمران، وصلاح سالم خالد صباح، وتوفيق سلمان سلامة البدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات».

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،