الدنمارك.. إعادة فتح مساجد بعد إغلاقها بسبب كورونا كانت مغلقة منذ 13 مارس الماضي

الأناضول

أعادت الدنمارك، الثلاثاء، فتح أبواب المساجد أمام المصلّين، بعد إغلاقها منذ 13 مارس/آذار الماضي، في إطار تدابير مكافحة وباء كورونا.

يأتي ذلك بموجب قرار لوزارة الكنيسة الدنماركية، بإعادة فتح الكنائس ودور العبادة المختلفة في البلاد، ضمن إطار إجراءات المرحلة الثانية من العودة إلى الحياة الطبيعية، عقب تراجع انتشار كورونا.

وعقب بدء سريان القرار، استقبلت أغلب المساجد في الدنمارك، مرتاديها من المصلين وفق تدابير وقائية كشفت عنها وزارة الكنيسة في البلاد.

وأبرز هذه التدابير، تخصيص مساحة 4 متر مربع لكل شخص، وتعقيم اليدين عند دخول المسجد.

وفي حديثه للأناضول، قال عبد الواحد قارت، رئيس جمعية مسجد آياصوفيا في كوبنهاغن، إنهم اتخذوا كافة الإجراءات والتدابير الصحية اللازمة في المسجد، لاستقبال المصلين.

وأوضح أن إقبال المصلين على المسجد، سيكون ضئيلاً خلال الفترة الأولى، بسبب خشية الناس من الإصابة بكورونا، متوقعاً ارتفاعها خلال الأيام المقبلة.

وكانت الدنمارك قررت منتصف مارس/آذار الماضي، إغلاق المدارس، والمرافق الاجتماعية ودور العبادة، وحظرت التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، في إطار تدابير مكافحة وباء كورونا.

وحتى صباح الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 4 ملايين و905 آلاف، توفي منهم ما يزيد على 320 ألفا، فيما تعافى أكثر من مليونا و900 ألف شخص بحسب موقع “ورلدميتر”.

شاهد أيضاً

عملية طعن بالقدس والاحتلال يتهم سائحا تركيا ويرديه قتيلا

قال مراسل الجزيرة اليوم الثلاثاء إن جنديا إسرائيليا أصيب بعد تعرضه للطعن قرب باب الساهرة بالبلدة القديمة في القدس، في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن منفذ العملية سائح تركي.