عائلة جاريد كوشنر تحاول التربح من انتشار فيروس كورونا

تحاول عائلة كوشنر الاستفادة من الوباء الذين يمكن أن يقتل الملايين من الناس.

ووفقا لموقع “صالون” الأمريكي، فقد أعلنت شركة اوسكار هيلث، وهي شركة للتأمين الصحي شارك في تأسيسها جاشوا، الأخ الأصغر لجاريد كوشنر، أنها ستطلق مواقع اختبار لجائحة كوفيد- 19.

وقالت الشركة إنها ستتواجد في 100 مركز في الولايات المتحدة، وتقدم الشركة استبياناً لتقييم المخاطر ووسائل التحدث إلى طبيب عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن يقتل الفيروس التاجي ما يقارب من 500 ألف أمريكي إلى أكثر من 5 ملايين خلال عام إذا لم تتم السيطرة على الجائحة، وفقاً للكاتبة سارة اوكاسيون، وقد توفي ما يقل عن62 شخصاً في الولايات المتحدة حتى يوم الأحد.

وفي وقت سابق، أعلن فريق البيت الأبيض أن اختبار الرئيس دونالد ترامب كان سلبياً للفيروس على الرغم من ترؤسه منطقة ساخنة للفيروس في منتجع مار- لاغو، وقد تميزت جهود الاختبار بالتأخير والخلل الوظيفي، وتم اختبار بضعة آلاف فقط من الناس خلال الأسابيع التي انتشر فيها الفيروس .

وحاول جاريد كوشنر، صهر ترامب ومستشاره، التدخل بشكل متزايد في عمل الفريق الرئاسي لمكافحة الوباء، وكتب خطاب ترامب حول الوباء.

وقد تعرضت شركة اوسكار هيلث لانتقادات في عام 2018 لبيعها حزمة التأمين الصحي في ولاية أوهايو من خلال قانون الرعاية بأسعار معقولة (أوباما كير)، وقال نقاد إنها حصلت على امتيازات خاصة.

وكشفت الكاتبة أن الملياردير بيتر ثيل، وهو داعم قوي لترامب شارك في تأسييس شركة “باى بال” قد استثمر الملايين في اوسكار هيلث، كما قام والد زوجة جوشوا كوشنر، وهو طبيب في نيويورك، بنقل نصائح طبية خاصة إلى فريق ترامب حول أفضل طريقة للتعامل مع الوباء.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،