واشنطن بوست: في مصر تظاهرات تطالب برحيله وفي نيويورك ترامب يصف السيسي بالزعيم العظيم

قالت صحيفة “واشنطن بوست” في تقرير لها تحت عنوان “في البلد احتجاجات تطالب برحيل السيسي، وفي الأمم المتحدة وصفه الرئيس ترامب بالزعيم العظيم”، موضحة أن ترامب لديه ميل التملق للزعماء الأقوياء.

وأضافت الصحيفة أن السيسي بعد انقلابه عام 2013 هندس سلسلة من عمليات الاعتقال وتعذيب البعض حسب التوثيق المكثف لجماعات حقوق الإنسان.

وفي العام الماضي، قالت منظمة أمنستي إنترناشونال إن القمع الذي مارسه السيسي ضد الصحافيين والناقدين له حول مصر إلى “سجن مفتوح”.

وفي هذا الشهر، دعت منظمات حقوق الإنسان أعضاء الاتحاد الأوروبي لمراجعة الانتهاكات الواسعة في مصر، وزعمت أن مصر “شهدت في السنوات الماضية زيادة حادة في انتهاكات حقوق الإنسان”.

وفي اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا الأسبوع، قام ترامب مرة أخرى بكيل المديح للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الوقت الذي قامت السلطات المصرية باعتقال المئات خلال احتجاجات نهاية الأسبوع التي طالبت برحيل السيسي.

وسبق لصحيفة “وول ستريت جورنال” أن نشرت تقريرا نقلت فيه عن مسؤولين قولهم إن ترامب أثناء مشاركته في قمة الدول السبع في بياريتز بفرنسا سمع وهو ينادي: “أين ديكتاتوري المفضل؟”.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،