وزير الأوقاف السعودي: السيسي أقام دولة عادلة مثل ” الفاروق عمر”

وصف عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الإسلامية بالسعودية، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرئيس المجاهد.
وأضاف خلال كلمة بالجلسة الافتتاحية في المؤتمر الـ30 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف والذي انطلقت فعالياته اليوم من القاهرة أن السيسي دافع عن مصر الغالية ضد الإرهابيين وأعداء الوطن، وحافظ علي الدين والتراث من الشر والإرهاب .
وأوضح آل الشيخ في حديثه أن النبي صلى الله عليه وسلم بنى دولته على أسس العدل ومحاربة الفساد، لذلك لا بد وأن يراعي في بناء الدول الحديثة الاجتهاد في البحث والفتوى لأن الفتوى تتغير حسب الزمان والمكان، وهكذا فعل عمر بن الخطاب والإمام أحمد بن حنبل وغيرهما.
وأكد أن بناء الدول لا يكون بالتكاسل وإنما بالجهد والعرق وبناء القوى العسكرية.
يذكر أن المؤتمر الـ30 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف ، انطلقت فعالياته اليوم من القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويستمر المؤتمر لمدة يومين بعنوان “فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية”، والذي وصفه آل الشيخ بأنه جاء في وقت مهم بسبب الأفكار التي بثتها جماعات الإرهاب والتطرف، موجهاً الشكر لمصر على اختيارها موضوع المؤتمر، بحسب قوله.

شاهد أيضاً

الوضع في سوريا

كل ما يقوله مسترزقو اليوتيوب والشاشات عن تغييير كبير قادم لسورية، كذب، وكل من يقول أن التظاهر السلمي والحل السياسي والقرار ٢٢٤٥ سيسقط النظام، كذاب، أو على الأقل واهم وهماً كبيراً، للأسباب التالية :