رجل يفجر نفسه بعدما حاصرته الشرطة في العاصمة التونسية

فجر انتحاريا نفسه في منطقة الانطلاقة غربي العاصمة تونس، بينما أعلنت وزارة الداخلية أنها قضت على المطلوب أيمن السميري بعد محاصرته، ونفت وقوع أي إصابات جراء التفجير الانتحاري.
وقال المتحدث باسم الداخلية سفيان الزعق “بعد محاصرة العنصر الإرهابي الفار تم القضاء عليه مساء اليوم (الثلاثاء) في منطقة حي الانطلاقة دون وقوع أضرار في صفوف العناصر الأمنية”.

وأوضح الزعق أن “العنصر الإرهابي الذي يدعى أيمن السميري (23 عاما) كان محل تفتيش ومطاردة من قبل الأمن، وقد نشرت بشأنه الوزارة أمس (الأول الاثنين) منشورا للمواطنين من أجل الإبلاغ عنه”.

تشغيل الفيديو
ويأتي الحادث بينما يتواصل الجدل في تونس حول سعي أطراف سياسية داخلية وخارجية لتعطيل المسار الانتخابي بكل الوسائل، بما في ذلك التفجيرات والاغتيالات السياسية.

والخميس الماضي، فجر انتحاريان نفسيهما في مكانين مختلفين من العاصمة تونس، مما أسفر عن مقتل رجل أمن وجرح ثمانية آخرين، منهم خمسة من رجال الأمن.

وتسارع في الأيام الأخيرة إيقاع تلك المحاولات، مما دفع أحزابا سياسية إلى المطالبة بالتركيز على المؤسسات الدستورية واعتبار تأجيل الانتخابات خطا أحمر.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،