القضاء السوداني ينفي التحقيق مع قضاة شاركوا في الاعتصام

المصدر: سونا

نفت السلطة القضائية السودانية الأنباء القائلة إنها تجري تحقيقا مع سبعين قاضيا شاركوا في موكب القضاة الأسبوع الماضي داعمين للاعتصام أمام القيادة العامة للجيش.

النائب العام المكلف في السودان يصدر أمرا باستجواب الرئيس المعزول عمر البشير

ونقلت وكالة “سونا” الرسمية عن مصدر مطلع، وجود مذكرة قضائية بفساد عدد من القضاة مما دعا رئيس القضاء التحقيق مع الأسماء التي وردت في المذكرة.

وأضاف المصدر أن لبسا قد حدث بسبب أن بعض القضاة الذين شاركوا في الموكب قد وردت أسماؤهم في المذكرة.

ولفت المصدر إلى أن القضاة الذين خرجوا في موكب القضاة لم تتخذ ضدهم أية إجراءات من قبل السلطة القضائية العليا.

جدير بالذكر أن النائب العام المكلف، الوليد سيد أحمد محمود، أصدر عددا من القرارات، من بينها إنشاء نيابة مكافحة الفساد برئاسة رئيس نيابة عامة، ياسر بشير بخاري، وإعادة كافة الدعاوى الجنائية التي كانت تباشرها نيابة أمن الدولة إلى نيابة مكافحة الفساد.

وعزل الجيش السوداني يوم 11 أبريل، الرئيس عمر البشير، عقب فترة حكم امتدت منذ العام 1989، على وقع احتجاجات شعبية متواصلة منذ نوفمبر الماضي.

وشكل الجيش السودان مجلسا عسكريا انتقاليا، وسط محاولات للتوصل إلى تفاهم مع أحزاب وقوى المعارضة بشأن كيفية إدارة المرحلة الانتقالية إلى حين إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

شاهد أيضاً

مجازر جديدة بمخيمي النصيرات وجباليا والاحتلال يقر بمقتل جنديين في رفح

أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 42 فلسطينيا وإصابة العشرات بجراح متفاوتة في مجزرة إسرائيلية جديدة بمخيم النصيرات (وسط) وجباليا (شمال) قطاع غزة، في المقابل أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل جنديين وإصابة 3 بينهم ضابط بمعارك في رفح (جنوب) مؤكدا أنه يخوض قتالا عنيفا بجباليا.