العثور على ذخيرة مصرية بمقر قوات حفتر جنوب طرابلس

المصدر : وكالات

قالت مصادر عسكرية ليبية للجزيرة إن مقاتلي قوات حكومة الوفاق الوطني عثروا خلال اقتحامهم لمواقع لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في محوري عين زارة ووادي الربيع جنوب طرابلس على صناديق ذخيرة مصرية عبارة عن كميات من الرصاص الخاص بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مدون عليها اسم شركة هندسية مصرية لتصنيع الذخيرة.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حفتر الأسبوع الماضي في تحرك يستهدف -على الأرجح- مساعدته في تحقيق هدفه المتمثل في اجتياح العاصمة طرابلس.

وكانت تقارير كثيرة أكدت أن حفتر حصل على دعم عسكري من مصر لحسم معركته التي بدأها عام 2014 بمدينة بنغازي، وكذلك المعركة التي شنتها قواته العام الماضي على مدينة درنة بحجة مكافحة الإرهاب.

والعام الماضي، ذكر اللواء المتقاعد أن مصر والإمارات كانتا من بين دول ساعدته في معركة بنغازي.

وعلى صعيد متصل، أفادت مصادر للجزيرة بأن حفتر أصدر أوامر لكتيبة سبل السلام السلفية المدخلية – المتمركزة في مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا- بالتوجه إلى مدينة غريان للمشاركة في الهجوم على طرابلس.

وقالت المصادر إن كتيبة سبل السلام يقودها أحد رموز التيار السلفي المدخلي في جنوب شرق ليبيا ويدعى عبد الرحمن الكيلاني ويكنى بـ “أبو عبدالله الليبي”.

شاهد أيضاً

الوضع في سوريا

كل ما يقوله مسترزقو اليوتيوب والشاشات عن تغييير كبير قادم لسورية، كذب، وكل من يقول أن التظاهر السلمي والحل السياسي والقرار ٢٢٤٥ سيسقط النظام، كذاب، أو على الأقل واهم وهماً كبيراً، للأسباب التالية :