الحكم على أمريكي أبيض بالسجن 10 سنوات لمحاولته استئجار “عنصري” لقتل جاره الأسود

حُكم على رجل أبيض من ولاية كارولينا الجنوبية بالسجن لمدة عشر سنوات في السجن الفيدرالي لمحاولته استئجار أحد أعضاء جماعة “كو كلوكس كلان” العنصرية لقتل جاره الأسود.
وذكرت صحيفة”تشارلوت أوبزرفر” أن براندون ليكروي (26 عاما)، أقر بأنه مذنب العام الماضي في مؤامرة القتل عبر الاستئجار، بعد أن القى عميل سري تابع لمكتب التحقيقات القبض عليه.
وقد تظاهر العميل السري بأنه عضو في الجماعة العنصرية، وطلب منه براندون قتل الجار عندما يعود لملكيته في مقاطعة غرين وود، ووفقا لادعاءات المتهم، فقد كان الجار يتشاجر معه باستمرار ويطلب منه الطعام أو استخدام الهاتف.
ونفى محامي المتهم مزاعم العنصرية، وقال: “لا يتعلق الأمر بشعور تجاه العرق، إنه يتعلق بشخص واحد فقط”، وأضاف أن اتصال المتهم بالجماعة العنصرية لا علاقة له بلون البشرة.
وذكرت الصحيفة أن المدعى العام، وليام واتكينز، قال في المحكمة إن الجار كان مستهدفا على وجه التحديد بسبب عرقه.
وقال واتكينز: “هناك حقيقة واضحة بأن المتهم مد يده لجماعة “كو كلوكس كلان”، هذا ليس فرداً ضعيف الأداء، هذا يشير إلى أنه يريد التخلص من شخص أسود”.
وقد تم الكشف عن مؤامرة القتل عندما دخل ليكروي إلى الإنترنت ليعثر على رقم هاتف الفرع المحلي للجماعة العنصرية في منطقته، ولكن الرقم كان يعود لعميل فيدرالي تنكر على هيئة قاتل مأجور من الجماعة العنصرية.

شاهد أيضاً

300 ألف نازح من رفح وإسرائيل تواصل الغارات على جباليا

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء السبت وفجر اليوم الأحد على مناطق سكنية شمالي قطاع غزة،