لأول مرة… العلماء يحولون “واي فاي” إلى كهرباء

تمكن باحثون من معهد “ماساتشوستس” للتكنولوجيا، لأول مرة من ابتكار جهاز يمكنه تحويل موجات “الإنترنت اللاسلكي” (واي فاي)، إلى كهرباء.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريرا حول ابتكار الباحثين أول جهاز في العالم لا يعتمد على بطاريات، ويمكنه تحويل إشارات الاتصالات والإنترنت اللاسلكية “واي فاي” إلى كهرباء، وهو ما يمكن من إنتاج أجهزة إلكترونية من دون الاعتماد على بطاريات.

ويظهر من خلال ذلك الجهاز الجديد، أنه يعتمد على هوائي مرن يلتقط موجات التيار الكهرومغناطيسية، بما في ذلك موجات “واي فاي” أو أي موجان ينقلها مع أشباه موصلات بتحويلها إلى فوت كهربائي تيار مستمر، يمكن استخدامه في تغذية الدوائر الكهربائية أو شحن البطاريات.

ويمكن تشغيل الجهاز الجديد لتشغيل أجهزة إلكترونية قابلة للارتداء وأجهزة طبية ومجسات استشعار تدعم تقنيات “إنترنت الأشياء”، لا تحتاج إلى بطاريات على الإطلاق.

وتصل كفاءة الجهاز الحالي في إنتاج الكهرباء عن طريق “واي فاي”، حتى نسبة 40%، لذلك يسعى الباحثون إلى تطوير أنظمة أكثر تعقيدا لتحسين كفاءتها في المستقبل.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *