الصين نحو تجريب طرقات من الخلايا الشمسية

اختبرت الصين بنجاح اول طريقها الكهروضوئى المبني على تكنولوجيا محلية المنشأ فى مقاطعة شاندونغ الشرقية فى البلاد اليوم الخميس ، وفقا لما ذكرته تقارير شينخوا. يحتوي الطريق على أنظمة شحن لاسلكية للسيارات الكهربائية.

يتم إنشاء الطريق باستخدام الألواح الشمسية التي تحتوي على طبقة رقيقة من الخرسانة الواضحة فوقها ، مما يحمي السطح.

تم بناء اللوحات لنقل الطاقة إلى السيارات الكهربائية التي تمر فوقها.

ويغطي الجزء البالغ طوله كيلومتر واحد من الطريق السريع الذي يعمل بالطاقة الشمسية مساحة سطحية تبلغ 5875 مترا مربعا. يمتد على ثلاث طبقات. في الجزء السفلي هو عازل لمنع الرطوبة من الوصول إلى الأجهزة الضوئية في الطبقة الوسطى ، وعلى رأسها طبقة من الخرسانة الشفافة.

يمكن للقطاع المختبر من الطريق السريع توليد 817.2 كيلوواط من الطاقة ومن المتوقع أن يولد مليون كيلو واط ساعة من الكهرباء كل عام. سيتم توصيل الكهرباء المولدة لشبكة الطاقة الوطنية الصينية.

أصبحت الصين الدولة الثانية لبناء طريق فوتوغرافي ضوئي. تم إدخال فرنسا أول طريق فوتوفلتيكي في العالم مزود بألواح شمسية في أواخر عام 2016.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *