ترامب: سننهي عملياتنا العسكرية في المناطق التي لا نتلقى فيها مالا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إن بلاده تعتزم وقف عملياتها العسكرية في المناطق التي لا تتلقى فيها مساعدات مالية وعسكرية كافية من الدول الغنية.

وفي تغريدة عبر”تويتر”، قال الرئيس الأمريكي إن “الحروب التي لا نهاية لها، وخاصة تلك التي شنت بسبب قرارات خاطئة اتخذت منذ سنوات عديدة، والتي لا نحصل فيها على مساعدات مالية أو عسكرية كافية من البلدان الغنية التي تستفيد كثيرا مما نقوم به، ستصل إلى نهاية مجيدة”.

والاثنين، قال ترامب إن انسحاب قوات بلاده من سوريا سيتم بـ “حذر ووتيرة مناسبة”.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”، انتقد فيها صحيفة “نيويورك تايمز” على نقلها أخبارا وصفها بأنها “غير دقيقة” بشأن سوريا.

وقال ترامب في التغريدة، “نيويورك تايمز، الفاشلة، كتبت عمدا خبرا غير دقيق أبدا عن نواياي بشأن سوريا”.

وأضاف نافيا حدوث تغيير في موقفه: “ليس هناك أي اختلاف عن تصريحاتي الأساسية، سنغادر بوتيرة مناسبة وبشكل حذر، لكن سنواصل في نفس الوقت محاربة داعش، وسنقوم بكل ما هو لازم”.

وفي 19 ديسمبر / كانون الأول 2018، أعلن الرئيس الأمريكي أن بلاده هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا، وهذا بفضل وجود قواته هناك.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *