غوغل” تستعد لتوجيه ضربة قاصمة إلى “أوبر”

كشفت تقارير صحفية عالمية أن شركة “غوغل” الأمريكية تستعد رسميا لتوجيه ضربة وصفتها بـ”القاصمة” إلى خدمة النقل التشاركي “أوبر”.
وقالت مجلة “فوربس” الأمريكية إن شركة “وايمو” التابعة لغوغل، أطلقت رسميا أول خدمة لركوب سيارات ذاتية القيادة التشاركية، بمقابل رسوم رمزية، لتدخل ساحة المنافسة مع خدمات أخرى مشابهة مثل “أوبر”، بخدمة “التاكسي الروبوت” الجديدة.
حيث يقول الرئيس التنفيذي: تكنولوجيا “وايمو” كانت ستمنع حادث سيارة “أوبر” ذاتية القيادة
ولكن اللافت للنظر أن “غوغل” دخلت ذلك المجال ليس بسيارات عادية، ولكن بسيارات ذاتية القيادة، وهو ما سيجعلها تخلق طفرة غير مسبوقة في هذا المجال.
وأطلقت “وايمو” التابعة لـ”غوغل” خدمة “التاكسي الروبوت” بصورة تجريبية في 4 ضواحي من مدينة فينيكس الأمريكية، على أن تعممها في وقت لاحق.

وقالت “فوربس” إن فينيكس ربما تكون “الخطوة الأولى” في هيمنة “وايمو” على الطرق الأمريكية بصورة كاملة، وانطلاقها فيما بعد إلى كل دول العالم.

وتحتاج “وايمو” على الأقل إلى 3 سنوات حتى تتمكن من المنافسة الحقيقية للخدمات المشابهة لها مثل “أوبر”.

ولكن سيارات “وايمو” الذاتية القيادة، حققت بدورها نجاحات كبيرة، مقارنة بنظرائها الذين يخططون لإطلاق سيارات مشابهة.

شاهد أيضاً

خطاب المعركة: ثقة وانسجام المقاومة وخلافات الاحتلال

شهدنا في الأيام الماضية جملة من الخطابات صادرة عن قيادات فلسطينية وصهيونية حول الحرب في غزة. وبينما طغى السجال العلني على خطابات كل من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، اللذين ينتميان لحزب واحد، هو "الليكود"، فقد تميّزت المقاومة الفلسطينية بانسجام وثبات وثقة خطاباتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *